بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الزراعي >>
طـرح التفـاح الجولانـي فـي أسـواق اللاذقيــة
  08/03/2009

طـرح التفـاح الجولانـي فـي أسـواق اللاذقيــة
يبدأ فرع المؤسسة العامة للتخزين والتبريد في اللاذقية بطرح كميات من شحنة التفاح التي وصلت من الجولان السوري المحتل خلال اليومين القادمين.
وذكر المهندس إياد جديد مدير الفرع أن المؤسسة قامت بفحص واختبار هذه الشحنة التي تبلغ زنتها 100 طن وذلك للتأكد من خلوها من الأثر المتبقي وبأنه منتج زراعي نظيف مشيراً إلى أنه سيتم طرحه في صالات البيع التابعة لفرع المؤسسة وبأسعار منافسة وجيدة قياساً بنفس المواصفات مع التفاح المستورد من تركيا وبعض الدول الأخرى.
وأوضح جديد أن التفاح الجولاني يمتاز بحجمه الكبير وطعمه الجيد ورائحته الزكية التي قلما توجد في تفاح آخر ولو كان بنفس الحجم واللون مشيراً إلى أن الأسعار ستتراوح بين 35 ليرة سورية و60 ليرة حسب الدرجة والصنف.
يذكر أن أول عملية استلام للتفاح الجولاني بدأت عام 2005 حيث تم استجرار 4000 طن تلتها دفعة ثانية في عام 2006 وكانت 5000 طن لتصل إلى 8000 طن في عام 2007 والتفاح المستلم من نوع كولدن أحمر وستاركن أصفر وفق المواصفات العالمية.
اللاذقية-سانا
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات