بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> مصادرة الاراضي >>
سلطات الاحتلال تقتلع 360 غرسة كرز وزيتون
  11/05/2005

سلطات الاحتلال تقتلع 360 غرسة كرز وزيتون

11/05/2005
موقع الجولان


في حلقة جديدة من مسلسل مصادرة الأراضي في الجولان المحتل، أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي نهاية الأسبوع الماضي على اقتلاع قرابة الـ 360 غرسة كرز وزيتون، في أراض تعود ملكيتها للمواطنين عاطف أبو صالح وجميل البطحيش.
سلطات الاحتلال ممثلة بما يسمى <<دائرة الأموال المتروكة>> تهاجم البساتين سنوياً وتقتلع الأغراس، مانعة المواطنين بذلك من استصلاح الأراضي، في محاولة لوضع يدها عليها لاحقاً على اعتبار أنها أراض متروكة.
بعد تصدي الأهالي لها، تعمد سلطات الاحتلال إلى مهاجمة الأراضي ليلاً، تحت جنح الظلام، وتختار لذلك الأوقات المناسبة، بعد أن ترسل فرقة استطلاع للتأكد من خلوا المكان من أصحابه، أو من المراقبين الذين يسهرون على حماية الأراضي المزروعة حديثاً، في عملية أقرب ما تكون إلى عمليات المافية وجماعات الإجرام المنظم.
نهاية الأسبوع الماضي هاجمت هذه السلطات قطعتي أرض واقتلعت قرابة 360 غرسة كرز وزيتون منهما. الأولى ملك للسيد عاطف أبو صالح من مجدل شمس، تقع في منطقة <<المنصع>>، حيث تقوم سلطات الاحتلال بذلك باقتلاع أغراسها للمرة الثانية هذا العام، بعد أع أعاد السيد عاطف زراعتها بمساعدة الأهالي الشهر الماضي.
أما قطعة الأرض الثانية فتعود ملكيتها للسيد جميل البطحيش من قرية مسعدة، تقع في منطقة <<المخانق>> قرب قرية عين قنية. سلطات الاحتلال اقتلعت هنا، للمرة الرابعة خلال السنوات الماضية، وللمرة الثانية هذا العام، 200 غرسة زيتون، كان السيد جميل قد أعاد زراعتها بمساعدة الأهالي قبل شهر تقريباً.
وفي حديث معه أكد السيد جميل البطحيش أنه سيعيد غرس الأرض المذكورة كلما اقتلعوها، قئلاً: "الأرض ملكي ولن أفرط بها بأي شكل من الأشكال".




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات