بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> مصادرة الاراضي >>
الاف الجولانيين يجتمعون في مقام أبي ذر الغفاري
  09/03/2004

لاف الجولانيين يجتمعون في مقام أبي ذر الغفاري

09/03/2004

موقع الجولان

الاجتماع في مقام أبي ذر الغفاري

عقد، عند الساعة الخامسة عصر اليوم، اجتماع جماهيري حضرة الآلاف من أبناء الجولان، في مقام أبي ذر الغفاري. ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب قرار، أصدرته محكمة إسرائيلية، يقضي بمصادرة 350 دونم، تابعة لوقف قرية مسعدة.
ويندرج قرار المحكمة، هذا، ضمن هجمة شرسة ومكثفة تشنها سلطات الاحتلال، ممثلة بـ "دائرة أراضي إسرائيل" و "إدارة الأموال المتروكة"، ضد أهالي الجولان.
وقد غصت قاعة الاجتماع بالحضور، مما اضطر المئات منهم، الذين لم يتمكنوا من دخول القاعة، إلى الوقوف في ساحة المقام. و ترأس الاجتماع الشخصيات الدينية والاجتماعية والسياسية من قرى الجولان الأربع: مجدل شمس، مسعدة، بقعاثا، وعين قنية. وتحدث عدد من المواطنين مؤكدين على خطورة الهجمة، وعلى ضرورة الوقوف صفاً واحداً في مواجهتها.
وقد خرج المجتمعون بقرارات جاء فيها:
1. تشكيل "لجنة الأرض" تتكون من محامين ومهندسين لمتابعة قضايا الأراضي والاعتداءات الاسرائيلية عليها.
2. الدعوة إلى إضراب عام يوم الأحد القادم، يشمل كافة قطاعات الحياة في الجولان، والاعتصام، اعتباراً من الساعة العاشرة صباح الأحد، في الأرض المذكورة.
3. التأكيد على القرارات السابقة، التي كانت قد اتخذت عام 1982، والقاضية بفرض المقاطعة الاجتماعية والدينية على كل من يقدم على بيع الأرض، أو "استئجارها" من "إدارة الأموال المتروكة"، لأن ذلك يعتبر إقراراً بشرعية القرارات الإسرائيلية

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات