بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> مصادرة الاراضي >>
سلطات الاحتلال تعاود اقتلاع الاغراس من جديد في قرية بقعاثا
  17/03/2008
 

سلطات الاحتلال تعاود اقتلاع  الاغراس من جديد في قرية بقعاثا

موقع الجولان/ أيمن أبو جبل

  مرة أخرى وتحت جنح الظلام اقدمت  سلطات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الأراضي الزراعية التي زرعها أبناء الجولان بعرس شعبي كبير في تاريخ 22 شباط الماضي في منطقة رويسة المعصرة بالقرب من قرية بقعاثا. وكانت هذه الأراضي قد اقتلعتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من دون أي إشعار لأصحاب الأرض. ويقول صاحب الأرض" السيد ماجد ابو عواد"  انه تفاجأ صباح هذا اليوم حين قدم إلى بستانه ليرى الاغراس التي زرعت قبل اقل من شهر بعرس شعبي، قد اقتلعت من جديد، وعددها حوالي 370 غرسة مزروعة على مساحة 5 دونمات".
وكانت سلطات الاحتلال قد اقتلعت خلال السنوات الاخيرة الماضية ، المئات من الأراضي المزروعة ، وكانت ردة فعل سكان الجولان المحتل على هذه الخطوات الاستفزازية بشحذ الهمم الشعبية والتوجه مباشرة للأراضي المقتلعة، وزراعتها من جديد بدرع بشري وشعبي، كان رادعا لهذه السلطات من مصادرة الأراضي التي تعود ملكيتها للسكان العرب السورين في الجزء المحتل من الجولان.
وفي حديث مع عدد من أهالي بقعاثا فانه من المتوقع الإعلان عن موعد  لزراعة الأرض من جديد بعرس شعبي، في رسالة جولانية إلى سلطات الاحتلال إن جماهير الجولان قاطبة" لن تُسلم  بالمزيد من الانتهاكات التي تمارسها اسرائيل بحق سكان الجولان وبحق المزارعين على وجه الخصوص،وان محاربة السكان بلقمة عيشهم لن تردعهم مهما بلغت الممارسات القمعية الإسرائيلية عن التمسك بهويتهم وأرضهم، التي لن تكون إلا ملكا شرعيا لهم تتناقله الأجيال السورية جيل بعد جيل"
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات