بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> مصادرة الاراضي >>
اقتلاع أشجار وتجريف أراضي في قرية الغجر
  17/07/2006

اقتلاع أشجار وتجريف أراضي في قرية الغجر
قذائف في أحراش مستوطنة <<أودم>>

موقع الجولان. الإثنين 17\06\2006 – 9:00ص

قام الجيش الإسرائيلي بتجريف مساحات واسعة من الأشجار المغروسة بقرب أحد المعسكرات التابعة لحزب الله، المحاذي لمنازل قرية الغجر، وقبنى في المكان تحصينات جديدة.

أفاد مواطنون من داخل قرية الغجر أن قوات من الجيش الإسرائيلي، ترافقها الجرافات العسكرية، قانت بتجريف واقتلاع أشجار الحور والكينيا التابعة لأحد سكان القرية، بحجة تسوية الأرض وتدمير المعسكر التابع لحزب الله. وقد قانت هذه القوات بالفعل بتدمير المعسكر المذكور بالكامل بواسكة عبوات ناسفة، وهو ما أدى إلى تضرر بعض المنازل السكنية المجاورة. وكان الجيش الإسرائيلي قد أخلى سكان هذه البيوت يوم أمس الأول وإجبرهم على اللجوء إلى مضافة القرية، وإلى بيوت أقربائهم في الحارة الجنوبية. وقد نفذت قوات الاحتلال عمليات تجريف واسعة شمالي القرية لمواقع مختلفة كان حزب الله يتمركز فيها منذ العام 2000، ودمرت جسر الوزّاني.

وقال بعض المواطنين في حديث هاتفي مع مراسل موقع الجولان أن متاجر القرية مغلقة منذ بدء الحرب وأن نقصا بالمواد الاستهلاكية الأساسية لدى السكان، وذلك نتيجة عجم تمكن سيارات التموين من دخول القرية. وقد خلت الشوارع من الحركة، والتجأ السكان إلى منازلهم في مراقبة الأحداث والتطورات.

يذكر أن عيادة المجمع الطبي في القرية لم تستطع فتح العيادة بشكل منتظم، وذلك بسبب عدم قدرة العاملين فيها من الأطباء والممرضين من دخول القرية جراء القصف والقصف المتبادل في محيطها.

وكانت 3 صواريخ كاتيوشا قد سقطت في منطقة الأحراش، يوم أمس، قرب مستوطنة <<أودم>> شمالي الجولان، لم تسفر عن أية إصابات أو أضرار، بينما سقطت صواريخ أخرى عند كتف عين قنية أدت إلى نشوب بعض الحر ائق في المنطقة. وهذا القصف موجه من المقاومة اللبنانية إلى الموقع العسكري الإسرائيلي الموجود في زعوره، والذي يقوم بشكل متواصل بقصف جنوب لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي.



عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات