بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> مصادرة الاراضي >>
انها الجولان ... الارض الحبلى بالاحرار
  23/04/2009
انها الجولان ... الارض الحبلى بالاحرار

موقع الجولان

وقفة من وقفات العز الجولانية  تجسدت بالحب والغضب والنار، والتضحية في سبيل هذه الارض الطيبة التي تحاول سلطات الاحتلال الاسرائيلية جاهدة السيطرة عليها بشتى الوسائل الممكنة والمتاحة، حتى تلك الوسائل التي تنافي ليس القانون والشرع وانما الاخلاق، ليلة امس شهدت قرية بقعاثا احدى معارك الدفاع عن قدسية الارض وقدسية الانتماء العربي المتأصلة جيلا بعد جيل في افئدة ووجدان كل الجولانيين، حين اعتقدت سلطات الاحتلال ومن خلال مؤسسة "سلطات الاموال المتروكة" التسلل ليلا الى  ارض يملكها المواطن حمد جادو الولي من قرية مسعدة في محاولة لاقتلاع ارضه الواقعة في منطقة بيادر المعصرة قرب بقعاثا، حيث كان يسهر من اجل حماية ارضه، بعد تلقيه تهديدات سابقة باقتلاع اشجارها تمهيدا لمصادرتها والسيطرة عليها، ولم يستغرق اهالي  بقعاثا ومسعدة ومجدل شمس سوى دقائق معدودة حتى دب" الهزيع" بعد منتصف الليل، لتتحول المنطقة الى كتلة  نار مشتعلة بعد ان حاصر الاهالي  "فرقة اللصوصية القانونية الاسرائيلية" المساة الاموال المتروكة " والقوا القبض عليهم واحرقوا سياراتهم ووحدها  اصداء هتافات الغضب الوطنية  تعلو في المكان، لتؤكد ان هذه الارض الطيبة ستبقى بالعز والفخار مرفوعة ...

الصور نقلا عن موقع" جولاني "

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

غالب سيف

 

بتاريخ :

23/04/2009 08:53:20

 

النص :

تحياتنا لكم يا نخبة النخبة من أبطال أمتينا العربية والإسلامية , هذه المواقف ليست بغريبة عنكم , لا بل أنتم العنوان لأمثالها . أرجو نقل تحيات رفاقنا في لجنة المبادرة العربية الدرزية للأهل الأحرار في الجولان السوري المحتل , وعقبال جلاء الأحتلال والعودة معافين ومرفوعي الرأس للوطن الأم سورية الحبيبة .
   

2.  

المرسل :  

محمود

 

بتاريخ :

23/04/2009 09:19:56

 

النص :

والله شي بيرفع الراس وليفهموا اننا باقون وصامدون لندافع عن ارضنا وعرضنا حتى التحرير او الموت
   

3.  

المرسل :  

صلاح

 

بتاريخ :

23/04/2009 09:40:57

 

النص :

هاها وياللي معتلين على الاصايل فوق ضمر يم طربا ناحرينا سلموا على ربوعنا وقولوا للاهالي ببقعاثا ثارنا حنا خاذينا
   

4.  

المرسل :  

ميسلون عماشة

 

بتاريخ :

23/04/2009 11:42:16

 

النص :

إن عشت فعش حراً أو مت كالأشجار..وقوفـا..ًوقوفـا..ُوقوفـاًكـالأشجار
   

5.  

المرسل :  

قاسم

 

بتاريخ :

23/04/2009 12:20:42

 

النص :

حيي النشامى .. حي الاحرار .. حي ابطال الجولان لك هاي المواقف ها هو العز والله يا بني معروف احلى رجال واحلى مواقف يا ريت يحتذي فيكم من باع الارض والعرض والاوطان
   

6.  

المرسل :  

جولاني

 

بتاريخ :

23/04/2009 12:32:18

 

النص :

حيهم بني معروف هلي رافعين راسنا وحامين ارضنا
   

7.  

المرسل :  

اليسارالجولانيه

 

بتاريخ :

23/04/2009 17:48:49

 

النص :

لو يوم تنادينا يا الوطن تلقانا عحدودك بالسلاح الما يصد وهيك نحنا اهل الجولان عند الزوم الواحد من رجالنا بميه وان هلهلت هلهلنالك صفينا البارود قبالك وان هلهلت يا سوريه الواحد منا يقابل ميه وبالروح بالدم نفديك يا جولان وكل يوم عمنثبت اننا بالروح منفديك يا جولاننا الغالي
   

8.  

المرسل :  

جولاني

 

بتاريخ :

23/04/2009 18:07:40

 

النص :

طول عمرها الهضبه ايد وحدي والله يحيي اهل بقعاثا يلي طول عمرهن صاحبين نخوه وما بيهابا الموت
   

9.  

المرسل :  

قاسم عباس

 

بتاريخ :

23/04/2009 18:48:18

 

النص :

الف تحية لاهلنا اللذين اضافوا ليلة امس سطورا من المجد لتاريخ جولاننا الحبيب بتصديهم لقطعان الاحتلال الاسرائيلي مؤكدين موقفنا بحقنا بارضنا بالدفاع عنها مهما غلت وعظمت التضحيات
   

10.  

المرسل :  

رجل صادق

 

بتاريخ :

24/04/2009 17:29:53

 

النص :

الى موقع الجولان عندما تنشرو خبرا نرجو من حضرتكم النشر بمصداقيه كامله
   

11.  

المرسل :  

مسعده

 

بتاريخ :

24/04/2009 22:24:41

 

النص :

الله محيي اهل النخوه الله محيي اصلكون يا شباب بقعاثا صدق المثل الي قال اني وخيي على ابن عمي واني وابن عمي عالغريب يا ريت منضل على طول ايد وحدي الله محييكون يا شباب
   

12.  

المرسل :  

هيلا غانم فخرالدين

 

بتاريخ :

25/04/2009 08:29:13

 

النص :

شو هااااااااااااااذ لك كاينة مولعة عنا يخرب بيت ستي انا ما كنت بالمنطقة بنوب... شو يللي عبيصير؟؟؟ مفكرين يلطشوا اراضي الجولان مثل ما عبيسرقوا القدس؟؟؟ فشرت عين المحتل.. فشرت عين عينو... لك بقعاثا بلد ستي رهيجة ام بيي اللة يرحمها وتربينا بخيراتها ولكن الايد اللي بتنمد عبقعاثا بسوء اللة يشلها باطل... الله معكن.. وينصر كلمتكن الله محيي وقفات العز وقفات الكرامة ابنتكم في فلسطين هيلا غانم فخرالدين
   

13.  

المرسل :  

سلمان أبوفياض

 

بتاريخ :

29/04/2009 01:51:45

 

النص :

لو كان بيدي القرار لهدمت الحدود وأزلت الستار فأخباركم فخر لنا وذل وعار على الحكام العرب فيا قريتي لا تأيسي مهما يطل ليل الأسى تبسمي ... تبسمي الليل سوف ينجلي فالشمس لا لم تنحن ِ للقيد خلف الجبل لا تختفي يا أملي لا تيأسي ... لا ترحلي في كل حقل هنا تنمو الزهور في كل بيت أنا عطر ونور... ونغمة حالمة أحببتها في قريتي