بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> مصادرة الاراضي >>
الجولان المحتل: هدر دم كل من يتعامل مع دائرة الاملاك المتروكة الاسرائي
  24/04/2009

الجولان المحتل: هدر دم كل من يتعامل مع دائرة الاملاك المتروكة الاسرائيلية

موقع الجولان

انتهى الاجتماع الشعبي الذي دعت اليه القيادات الاجتماعية والدينية في الجولان السوري المحتل بتبني عدة قرارات ابرزها: هدر دم كل شخص من الجولان المحتل يثبت عليه التعامل مع ما يسمى " سلطة الاموال المتروكة الاسرائيلية" او يساهم في عمليات اقتلاع اشجار المواطنين العرب السوريين في الجولان السوري المحتل ،التي تنتهجها " دائرة الاموال المتروكة الاسرائيلية" تميهدا للاستيلاء على تلك الاراضي ووضع يدها عليها بحجة انها "اراضي تابعة  لدولة الاحتلال ". واعلن المشاركين في الاجتماع عن وقوفهم الكامل مع ابناء الشيخ حمد جاد الولي من قرية مسعدةالذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال ليلة امس، بعد " القبض على" موظفي " الاموال المتروكة" واحراق سياراتهم  داخل الاراضي التي استهدفوها . وشددوا على سريان مفعول الحرمان والمقاطعة الدينية والاجتماعية مع كل  العملاء والخونة الذين تأمروا او يتامرون ضد مجتمعهم واهلهم وشعبهم.

الاجتماع الذي تميز بمشاركة المئات من ابناء الجولان من مختلف الفئات والاطر الاجتماعية والسياسية، اتى بعد  الاحداث التي وقعت قبل يومين بعد منتصف ليلة الاربعاء، حين اقدمت دائرة الاموال المتروكة على اقتلاع اشجار تابعة للشيخ حمد جادو الولي من قرية مسعدة، الواقعة بالقرب من قرية بقعاثا، حيث لبى اهالي بقعاثا نداء الاستغاثة وهبوا بشيبهم وشبابهم لمواجهة سلطة الاموال المتروكة الاسرائيلية وصادروا اسلحتهم واحرقوا سياراتهم، وطردوهم من الاراضي التي استهدفوها.

وقد صدر عن الاجتماع الشعبي الذي عقد صباح اليوم بيانا اكد على ان ابناء الجولان ومن خلال اجتماعهم هذا يعلنون استمرارهم في التمسك على مواقفهم الثابتة في  التصدي لاي محاولة تستهدف اراضيهم الموروثة ابا عن جد.  وشدد المتحدثون على هدر دم  كل الاشخاص الذين يثبت تعاملهم مع  الاموال المتروكة او تقديم المساعدة لها، ويعلنون ان اراضيهم هي حق مقدس تتوارثه الاجيال جيلا بعد جيل، وان التصدي ومواجهة اي عدوان اسرائيلي يطال الارض والعرض، هو واجب وطني مقدس على كل جولاني حر وشريف المساهمة فيه.  واكدوا على مطالبة السلطات الاسرائيلية بالافراج الفوري عن المعتقلين الذين اعتقلتهم السلطات الاسرائيلية لانهم يمثلون موقفا دينيا واجتماعيا، ومحاكمة "اللصوص" في دائرة الاموال المتروكة، الذين يسلبون اراضي المواطنين العرب السوريين باسم القانون  الاسرائيلي المزعوم"

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

شاب جولاني

 

بتاريخ :

24/04/2009 14:34:35

 

النص :

الله ينصركن بني معروف جد انكن بترفعو الراس والدم ما بيصير مي ونشالله كل واحد بيخون اهلو ومجتمعو الله يبعثلو الشلل
   

2.  

المرسل :  

عيقاني

 

بتاريخ :

24/04/2009 14:49:31

 

النص :

الله يحي الدروز ويحمي مشايخنا الافاضل دمنا لهذا الوطن
   

3.  

المرسل :  

بقعاثا

 

بتاريخ :

24/04/2009 15:15:03

 

النص :

مع احترامي للمشايخ ولشباب هذا ليس انجاز ان نجتمع ونقرر حبر على ورق نريد انتفاظه حقيقية ضد كل من يتعامل مع السلطات ونريد اعتراض جماهيري ضد اعتقال الشباب الثلاثة بأسرع وقت ان اطلب من المؤسسات الوطنية والثقافية في الجولان اذا لم يفك اسر الخوى الثلاثة خلال اسبوع العمل والمطالبه او حتى المزيد من العنف لكي يخرج الشباب وهنا نريد ان نرى المؤسسات ليس فقط في الحفلات والشعارات نريد عمل وطني مقاوم عن جد
   

4.  

المرسل :  

قاسم

 

بتاريخ :

24/04/2009 16:41:04

 

النص :

ان الاوان ايها الاخوان كي نعمل معا ويدا في يد من اجل شرفنا المهدد بالمس، وان الاوان كي ياخذ كل ذي حق حقه،ن المهزلة التي اتبعها التلفزيون السوري فهي بهدف خلق لالبلبة والاختلاف واثارى الحسايسية وهذا ما ادى الى التزوير في طرح الامور على حقيقتها ففي بقعاثا صنعوا بطولة المواجهة ولقنوا العدو درسا واستثمر التلفزيون ومن وراءه الحدث من اجل اخفاء الحقائق والحقيقية لزرع الخلاف بين ابناء البلد الواحد فكما قال المثل الثورة يصنعها الابطال ويستأثر بمنجزاتها الجبناء والانتهازيين وهذا حال البعض في ادارة التلقزيون السوري ومن ورائه من اخوتنا واهلنا الانتهازيين في الجولان
   

5.  

المرسل :  

؟؟؟؟؟؟

 

بتاريخ :

24/04/2009 20:31:03

 

النص :

كثير منيح يا اهل البلد
   

6.  

المرسل :  

ابن بقعاثا

 

بتاريخ :

25/04/2009 02:19:19

 

النص :

نحنا دروز وما بجوز نخللي كروز الارز تميل غير البلطة ما منعوز منضرب حتى الدم يسيل
   

7.  

المرسل :  

بني معروف

 

بتاريخ :

25/04/2009 02:24:00

 

النص :

انا درزيي وعن الدرزي بدافع وكرمال ارضنا الغالي بضرب مدافع
   

8.  

المرسل :  

هيلا غانم فخرالدين

 

بتاريخ :

25/04/2009 08:08:50

 

النص :

اهليييييييييييييييي احبائييييييييييييي قرات الان ما قرات لينصر الله كلمتكم ويقوي عزيمتكم... هكذا عهدتكم وعلى هذا تربيت احبكم ..في كل ذرة من جسدي يتربع الجولان على عرش محبتي..الله الاول والله الاخر..لكن جولاني وطني وامي وابي واخي وصديقي وحبيبي ووجودي.. جولاني..مائي وهوائي هويتي وانتمائي وفرحي الماضي واملي الباقي جولاني...دمائي وفؤادي واوردتي ها انتم يا اهلي الاحباء ترفعون الراس بوقفتكم الموحدة وكلمتكم الحق واللهي ..ما ان بدات اقرا انتفاضتكم حتى سالت من مقلتي الدموع واقشعر مني البدن... هؤلاء هم اهلي واولئك حماة الديار... اللة ينصركم ويعزكم فاما العيش الكريم واما الموت الشريف ابنتكم في فلسطين هيلا غانم فخرالدين
   

9.  

المرسل :  

واحد

 

بتاريخ :

26/04/2009 14:59:33

 

النص :

وين قاسيون والرابطة من اعتقال الشباب