بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> مصادرة الاراضي >>
إعتقالات جديدة في بقعاثا على خلفية قضية إقتلاع الأغراس من أراضينا
  01/05/2009
بعد التصدي لعصابات الأموال المتروكة من قبل الأشاوس في بقعاثا ومنعها من إقتلاع الأغراس من بستان الشيخ جادو حمد الولي وأسرهم وتجريدهم من السلاح وحرق إثنتين من آلياتهم.
قامت شرطة الإحتلال بمحاولة إعتقال عدداً من الشباب بتهمة المشاركة في التصدي لعصابات الأموال المتروكة، وبعد إعتقال كل من سامي ومؤيد صالح صبح يوم الثلاثاء الماضي، حاولت قوات الشرطة إعتقال السيد رفعت محمود عماشة التي كانت تلاحقه منذ عدة أيام.
ويوم أمس قامت باقتحام بيت والده السيد محمود عماشة وتفتيشه تفتيشاً دقيقاً والعبث بمحتواياته مرهبةً النسوة والأطفال ومن ثم دخلوا بيت أخيه سلمان وأشهروا السلاح في وجه زوجته وأطفاله.
بعد ذلك تجمع عدداً من الشباب الذين منعوهم من إقتحام بيت رفعت نفسه، وسط شعور من الغضب والإحتجاج على إسلوبهم القمعي حيث غادروا المكان خوفاً على سلامتهم.
وبعد أن علم رفعت بما حصل، ذهب الى محطة الشرطة في مستوطنة قصرين المحتلة حيث تم إعتقاله. وفي صباح هذا اليوم الجمعة 01\05\2009 مددت المحكمة الإسرائيلية في الناصرة إعتقاله الي يوم الإثنين القادم وذلك بحضور محاميه السيد سليمان عماشة.
عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

الاشاوس !!!!!

 

بتاريخ :

01/05/2009 15:32:30

 

النص :

شكرا لموقع الجولان وللاشاوس القائمين على الموقع
   

2.  

المرسل :  

بقعاثا الجولان

 

بتاريخ :

01/05/2009 17:04:45

 

النص :

هذا رفعت عماشة ترك ولاد وعائلة وها مؤيد وسامي ايضا, اين مؤسسة قاسيون اين انتم يا خطباء ولاقين الكليمات الوطنية في 17 نيسان و14 شباط كانت كليماتكم على الورق نريدها الان في الواقع ومؤسسة ونادي قاسيون بالنسبه ل رفعت عائله منكم واليكم ,اين نادي الامل الثقافي الرياضي من هذه الاحداث لطالما كان مؤيد وسامي من الوقفين الى جانب النادي في السراء والضراء اين موقف النادي الان , اين نادي الشباب وطلائع الجولان العربي السوري لا نرى احد , اين مشايخنا اين القرارات الحاسمه والشجاعه ,اين اخوتنا في رابطة الجامعين اين تجمع الجولان السوري لو تعطي القليل من وقتها للاسرى والاعتقالات التي تحدث, لكن كل وقتها في مسابقة نجم الجولان.مركز تواصل الثقافي اين الثقافه من هذه الانتهاكات الأسرائيلية. لو تكونو جميعا صف واحد لكي يتحرر الشباب من المعتقل من الصباح لكن مصلحتكم الشخصية اولا وفقط للمظاهر لا حيـــاة لـــــــمن تــنـــادي