بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> مصادرة الاراضي >>
أوقاف الجولان لأهل الجولان
  30/05/2010

أوقاف الجولان لأهل الجولان


نمر نمر- حرفيش

محاولة احد المستوطنين من "نفيه اطيب" المقامة على انقاض بلدة جباثا المغتصبة في الجولان السوري المحتل . للاستيلاء على قسم من املاك وقف ولي الله "عثمان الحزوري" رضي الله عنه.ما هي الا محاولة اخرى مبيتة لئيمة للسيطرة على اراضي هذا الوقف المقدس . في هذه البقعة التي شرفت بالكثير من المقامات المقدسة لنا ولعباد الله الصالحين . ويحافظ عليها اخواننا هناك بكل ما اتوا به من باس وقوة وايمان بانبياء واولياء الله الصالحين مثل مقامات /بانياس العديدة / الست/الانسة شعوانة/ النبي ايليا/النبي اليعفوري مقامات الخضر وغيرها. ولاخوتنا هنا صولات وجولات وبطولات للدفاع عن حياض هذا الوطن المغتصب .مؤمنين بقوة الحق وليس بحق القوة والبطش والنهب علانية وفي وضح النهار . كما يفعل الاحتلال الغاشم الجاثم على الصدور وقبور الاولياء . .جند هذا المستوطن بعض مستوطني الضفة الغربية المحتلة . كي يساندوه في بسط نفوذه بعد ان حفر الاسس والبنى التحتية وصبها بالباطون المسلح عنوة بقوة الذراع. ليبني له منتجعا سياحيا خاصا هنا . قد يكون وكرا للدعارة والموبقات والعري والخلاعة /معاذ الله/ في هذه البقعة المقدسة.
يوم 30/5/2010 وفي زيارة الست شعوانة في بلدة عين قنيا الحبيبة وفي خلوة هذه الانسة الفاضلة. والتي تذكرنا بمناقبها وصفاتها ب /الست سارة صاحبة العفة والطهارة/. تحدث الشيخان الجليلان ابو حسن موفق طريف ونده ابو احمد طاهر ابو صالح .كل من خلال موقعه القيادي للدفاع معا عن هذه المقدسات الغالية على قلوب الجميع .وقد ثمنا عاليا موقف الاهل الصامد للتصدي لهذا المغتصب واعوانه الماكرين .
كاتب هذه السطور الفقير لله تحدث كذلك امام الجمع الغفير من قرى الموحدين عامة . مشيرا الى الاخطار المحدقة التي قد تنجم عن هذا المشروع الجهنمي اللئيم المبيت ضد حرم هذا المقام . اذا واصل هذا المستوطن عمله في ارض الوقف المقدسة وكانها ملكه الخاص/ معاذ الله/.
انها ليست اول مرة تجري بها محاولات بائسة من قبل السلطة المحتلة واعوانها للاستيلاء على ارض من رزح من اهل الجولان .بحجج واهية ممجوجة مثل / املاك متروكة / املاك غائبين / املاك دولة وغيرها من الذرائع الواهية التي تسوغ بقوانينهم القراقوةشية الجائرة .
اهلنا اخوتنا في الجولان السوري المحتل يعرفون من اين تؤكل الكتف . سيان اكانوا من العقال او من /الجهال العقال/. ففي الامور الدينية لافرق بين عاقل وجاهل. الكل يقف سدا منيعا لاجهاض هذه المحاولات اللئيمة ووادها وهي في المهد. طبقا لمقولة ........وعقال بلا جهال ضاعت حقوقهم.
ان وقف ولي الله عثمان الحزوري/ الاشجار/ الكهف/الارض/ وما حولها . هو ملك ووقف مقدس للموحدين اينما كانوا وتواجدوا ومن يدنس قدسية هذا المقام يدنس قدسية بقية المقامات .
دعونا نثمن عاليا وقفة اهلنا في جولانهم الابي الصامد الظافر . فعيونهم ساهرة ناطرة حارسة ثاقبة محافظة على الارض والمقدسات معا . وهم لا يستاذنون في ذلك احدا لانهم اصحاب الدار الحقيقيين . لا يطلبون/ منة/ صدقة او/حسنة / بل هذا ما يحتمه عليهم واجبهم/ الديني / الوطني /القومي /الاجتماعي /الاخلاقي / والانساني معا. ويدعوهم لذلك بصدق وامانة وشهامة . مهما تزود هذا المستوطن بقطعان من المغتصبين وسوائبهم الذين يعيثون خرابا وفسادا في الاراضي المحتلة كافة .
شعاراهلنا وديدنهم / الملك لله وحده / وهذا الوقف ملكله. وليس لمستوطن مغتصب مستبد يخالف كافة الشرائع السماوية المنزلة .
اهلنا في جولانهم الصامد هم اصحاب البيت والارض والوقف. واجبهم المحافظة على كافة المقدسات بغض النظر عن اصحابها ومذاهبهم ونحلهم المختلفة . نقول لهم بصدق وامانة/ اللهم ابعد عنا وعنهم شر الظالمين والجبارين والمعاندين والحساد . وانت الرحيم الكريم الجواد. اما هذا المغتصب الحاقد فنقول له ما جاء في ايات الله البينات/
**وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم.
**ان هذا المكر مكرتموه في المدينة لتخرجوا منها اهلها .
**ولا يحيق المكر السيئ ا لا باهله. //صدق الله العظيم.//
ويبقى الجولان لاصحابه شامة على جبين الوطن الام .



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات