بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> مصادرة الاراضي >>
بيان صادر عن اهالي قرية عين قنية بخصوص مقام الشيخ عثمان الحزوري( ر)
  06/11/2010

بيان صادر عن اهالي قرية عين قنية بخصوص مقام  الشيخ عثمان الحزوري( ر)

موقع الجولان

اصدر اهالي قرية عين قنية بياناً محلياً صادراً عن اجتماع عُقد في مقام الست شعوانة( ر) هذا نصه:

بيان صادر عن أهالي قرية عين قنية :
في ظل ما آل إليه الوضع في قضية حرم مقام سيدنا الحزوري (ر) ، وبخصوص القرارات التي تتخذ من قبل البعض دون المشاركه العامه بها . والانفراد في الموافقه بالبناء للمستوطن بجانب المقام .
حفاظاً منا على كرامتنا وعلى حرمة مقدساتنا ، وعدم السماح لأي كان بالاعتداء علينا . نحن أهالي قرية عين قنية ، ومنذ الاجتماع الأخير في مقام سيدنا الحزوري ( ر ) ، والذي تزامن مع زيارة الست شعوانه ( ر ) ، بحضور المشايخ الأجلاء من فلسطين والجولان ، والذي تقرر فيه بالاجماع ، عدم السماح للمستوطن بالبناء في حرم المقام ، نحن لا نزال على موقفنا ونرفض رفضاً قاطعاً ، المساومه على حرمات مقدساتنا .
ومن هنا ، ندعو جميع الموحدين الدروز في الجولان وفلسطين ، الى مساندتنا ، والوقوف الى جانبنا للدفاع عن هذه الأرض ، وعدم السماح لأي كان بتمرير مخططاته على حساب كرامتنا .
خلال اليومين القادمين سيحدد التاريخ الذي سيجمع الموحدين من الجولان وفلسطين للتضامن في مقام سيدنا الحزوري ( ر ) ، وسيعلن عنه فور إقراره .

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

سلمان أبوفياض

 

بتاريخ :

06/11/2010 23:11:18

 

النص :

الاعتداء على المقدسات جريمة لا تغتفر وكرامتكم من كرامة كافة الشرفاء في العالم فارفعوا أصواتكم ليسمع من به صمم وليعرف أن الدروز لايخافون الموت ولايرضون الذل ولا يساومون على حقوقهم مهما كان الثمن وكما قال الشاعر : الا أيها الظالم المستبد حبيب الفناء عدو الحياة سخرت بأنات شعب ضعيف وكفك مخضوبة بدماه ورحت تدنس سحر الوجود وتبذر شوك الأسى في رباه لا يخدعنك الربيع وصحو الفضاء ففي الأفق هول الرياح ونور الصباح