بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >>
 اتهام قيادة اللواء 90 السوري بتصريف مياه الصرف الصحي للمستعمرات الاسر
  21/10/2016

 اتهام قيادة اللواء 90 السوري بتصريف مياه الصرف الصحي للمستعمرات الاسرائيلية في الجولان
 

موقع الجولان

كشف مصدرٌ إعلاميٌّ سوريّ وجود عبّارات مياه الصرف الصحي للمستعمرات الإسرائيلية بالقرب من الشريط الحدودي السوري مع الجولان تصبّ مياهها الملوثة في سدود القنيطرة، متهماً النظام بعقد صفقاتٍ لبيع مصرفٍ للمياه الإسرائيلية الملوثة.

وأكد ناشطون لـ “زمان الوصل” أن هذه العبّارات تم تجهيزها وبناؤها منذ سنوات عديدة قبيل اندلاع الثورة السورية، وبموافقة وتنسيق كامل مع نظام بشار الأسد وقواته المسلحة، وذلك عبر أراضي اللواء 90 الذي كان يقوده آنذاك العميد زهير الأسد.

وأضاف الناشطون في ريف القنيطرة إن صفقة الصرف الصحي بين اسرائيل والنظام تنصّ على دفع عشرات آلاف الدولارات لقيادة اللواء 90 شهرياً، مقابل تسيير مياه العبّارات الملوثة في ريف القنيطرة الغربي، في قرى المشيرفة، العجرف، رويحينية وصولاً إلى سد أم العظام.

وأدى تدفق مياه المجاري الإسرائيلية خلال الأعوام الماضية إلى تزايد انتشار الأمراض بين المدنيين هناك، فضلا عن الأضرار الكبيرة التي لحقت بقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، بحسب المصدر.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات