بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
قوة اسرائيلية تقدمت الى الوزاني وفتشت محيط مضخة المياه
  29/10/2008

قوة اسرائيلية تقدمت الى الوزاني وفتشت محيط مضخة المياه
قامت قوة من الجيش  الاسرائيلي صباح امس،بالتقدم  في منطقة الغجرالمحتلة وصولا الى نبع الوزاني»،الامر الذي اعتبره لبنان انتهاكا سافرا للخط الازرق وللسيادة اللبنانية وللقرار 1701 ومؤشرا الى الاطماع الاسرائيلية في المياه اللبنانية».وطالب  لبنان المراجع الدولية «القيام بما يلزم لردع اسرائيل عن اعتداءات كهذه والزامها تنفيذ القرار 1701».
وكانت «الوكالة الوطنية للاعلام» أفادت بان قوة اسرائيلية تقدمت الى منطقة الوزاني في اتجاه مضخة المياه عند مجرى النبع. وأشارت الى ان سيارة «هامر» اسرائيلية تقدمت من الطرف الشمالي الجنوبي لبلدة الغجر المحتلة في اتجاه السياج الشائك المحاذي لمجرى نبع الوزاني، وتقدم خمسة جنود كانوا بداخلها يواكبهم كلب بوليسي في اتجاه مضخة المياه عند مجرى النبع وعمدوا الى تفتيش محيط المنطقة لأكثر من ساعة على مرأى عناصر الكتيبة الاسبانية العاملين في اطار قوة «اليونيفل» والذين يتخذون نبع الوزاني نقطة مراقبة لهم.
وعُلم ان العملية تزامنت مع تحركات لدوريات اسرائيلية، اذ سُجل تمركز قوة اسرائيلية قرب منطقة المطاحن، وشوهد جنود يراقبون منطقة الوزاني بالمناظير. وعلى الفور، سيّر الجيش اللبناني دوريات كثيفة في المنطقة ترافقت مع دوريات معززة للكتيبة الاسبانية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات