بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
حزب الله ينظم تظاهرة ضخمة في بيروت ويطالب العرب بـ'فتح الحدود' مع غزة
  20/12/2008

حزب الله ينظم تظاهرة ضخمة في بيروت ويطالب العرب بـ'فتح الحدود' مع غزة

 سار عشرات آلاف الاشخاص الجمعة في شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت تلبية لدعوة الامين العام لحزب الله حسن نصرالله، في تظاهرة هي الاكبر في العالم العربي احتجاجا على حصار قطاع غزة.
وعلى وقع 'الموت لامريكا' و'الموت لاسرائيل'، انطلق المتظاهرون تحت اشعة شمس دافئة منددين كذلك بصمت الدول العربية، وداعين الى 'تحرير القدس'.
وتقدمت 'المسيرة الغزاوية'، كما وصفها الخطيب الذي اعلن انطلاقها، على طول جادة هادي نصرالله، الشارع الرئيسي في الضاحية، وسط غابة من الاعلام الفلسطينية واعلام لحزب الله ولحركة امل واعلام لبنانية.
وقال الخطيب 'يا امة العرب... هي صرخة من غزة... هيا افتحوا الحدود'.
في مقدمة المسيرة، مشى عناصر من 'كشافة الامام المهدي' على وقع الموسيقى العسكرية، رافعين صورا للامام روح الله الخميني والامام موسى الصدر الذي اختفى قبل ثلاثين عاما، وعلم حزب الله الاصفر.
وسار عشرات آلاف النساء والرجال والاطفال الذين غصت بهم كل شوارع الضاحية وقد لبوا 'نداء السيد، لان كلامه كلام مقدس'، كما قال مصباح قاروط (42 عاما).
وبثت مكبرات الصوت مقتطفات من خطاب نصرالله الاخير الذي دعا فيه الى التظاهر 'ادعوكم الى المشاركة الواسعة والكبيرة والفعالة والقوية الجمعة في تظاهرة التأييد والدعم والمناشدة وفك الحصار'.
وصرخت امرأة بين المتظاهرين 'والله لنطيح بحسني مبارك' الرئيس المصري.
واضافت علياء مقداد (52 عاما) القادمة من بعلبك (شرق) 'هذه البداية، هناك مفاجآت كثيرة قادمة. والله سينصر الحق لان الحق مع المظلوم'.
وكان نصرالله ناشد السلطات المصرية فتح معبر رفح الذي يربط بين قطاع غزة والاراضي المصرية. وقال ان 'الامة والتاريخ سيحفظان للقيادة المصرية هذه الخطوة التاريخية الشجاعة ان قامت بها'.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات