بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
جنبلاط : أسأت كثيراً للرئيس الأسد وأود تجاوز الأمر
  12/06/2009

جنبلاط : أسأت كثيراً للرئيس الأسد وأود تجاوز الأمر

طوى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط صفحة انتخابات 7 حزيران فوق صفحة 7 أيار موافقا على الرأي القائل بأن 7 حزيران كان رداً على 7 أيار، لافتاً إلى أنّ المطلوب الآن «طيّ صفحة الأحقاد وبدء صفحة جديدة من الشراكة نقفز بها فوق المذهبيات التي تأصلت أكثر. ولا يتحقق ذلك إلا بمشروع وطني عام عروبي علماني»
جنبلاط، وفي حديث إلى صحيفة «الأخبار»، ميّز جنبلاط بين استعداد الحريري للحوار مع سوريا وعلاقته هو بدمشق. يقول: «لا مفر من الكلام مع سوريا، إلا أن ظروفي تختلف عن ظروف سعد الحريري. هو يستطيع، وكان له موقف من ذلك. أنا لا. هناك إساءات كثيرة إلى الرئيس بشار الأسد، لم يذهب أحد إلى حدود ما ذهبت إليه في ما قلته عن الأسد وفي الجانب الشخصي أيضاً. جرح اللسان لا يعوّض. أودّ تجاوز الأمر لأنني أعتقد أنه لا مفر للبنان من علاقات جيدة مع سوريا لأسباب تتصل بالتاريخ والجغرافيا، ولأن علاقاتنا بسوريا هي عمقنا العربي منذ عام 1958 مروراً بعام 1982 حتى اتفاق الطائف. لكن أي علاقة مع سوريا يجب أن تكون تحت سقف الطائف».


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات