بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
الحريري يريد مخرجاً مشرفاً للاتصال الأول بسوريا
  02/07/2009

الحريري يريد مخرجاً مشرفاً للاتصال الأول بسوريا
ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية أن رئيس الحكومة الملكف سعد الحريري يعرف أنه غير قادر على تولي منصب رئاسة الحكومة من دون علاقة طبيعية مع سوريا، يريد مخرجاً مشرّفاً للاتصال الأول بحدّ ذاته ولآلية العلاقة في المرحلة اللاحقة، وثمة من طرح تحقيق أمور من باب «رسملة» الحريري إزاء حلفائه في قوى 14 آذار. ووردت في هذا السياق مجموعة من العناوين التي تتعلق بالحدود والعلاقات الدبلوماسية و«تعهد سوري بعدم التدخّل» في شؤون لبنان، وصولاً إلى قول البعض إن لدى فريق 14 آذار مطالب تلامس حدّ أن «لا تكلف القيادة السورية أي شخصية سورية متابعة الملفات اللبنانية تكون صاحبة ماضٍ غير مرضيٍّ عنه».
وأشارت الصحيفة أن المخرج الذي سبق ذكره هو على شكل قمة سورية ـــــ سعودية ينضم إليها رؤساء الجمهورية والحكومة والمجلس النيابي من لبنان، تقابلها طروحات من نوع أن يقوم الرئيس بشار الأسد بزيارة لبنان وعقد لقاءات في القصر الجمهوري، وأن يقوم بمبادرة خاصة تجاه آل الحريري .



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات