بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
رئيس بلدية بيروت ينفي دعوته الى رئيس بلدية حيفا للمشاركة في مؤتمردولي
  28/08/2009

رئيس بلدية بيروت ينفي دعوته الى رئيس بلدية حيفا للمشاركة في مؤتمر للمياه في ليون

موقع الجولان

نفى رئيس بلدية بيروت عبد المنعم عريس ما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" عن دعوته رئيس بلدية حيفا لحضور مؤتمر للمياه في مدينة "ليون" الفرنسية، معتبراً انها أنباء ملفقة وكاذبة تهدف الى خلق بلبلة داخل الصف اللبناني، وكانت  اذاعة الجيش الاسرائيلي " غاليه تساهل"  قد اوردت "ان رئيس بلدية مدينة بيروت عبد المنعم العريس، قد وجه دعوة الى رئيس بلدية حيفا   ياهف للمشاركة في مؤتمر للمياه سيعقد في المدينة الفرنسية ليون
وعلقت صحيفة يديعوت احرونوت على النبأ"أنّ الخطوة هي "خطوة مصالحة تجاه إسرائيل" لافتة إلى أنه ربما اختار ياهف بسبب الشبه بين مدينتي حيفا وبيروت" واضافت"أن هذه الدعوة تأتي بعد مرور ثلاث سنوات على "حرب لبنان الثانية" التي تعرضت فيها بيروت إلى قصف إسرائيلي شديد كما تعرضت حيفا لصواريخ حزب الله في محاولة لوضع المدينتين في مرتبة واحدة.وافادت أن رئيس بلدية حيفا أعرب عن تأثره من تلقي الدعوة وقد رد عليها بأنه سيكون مسرورا بالمشاركة في المؤتمر.
واصدر رئيس بلدية بيروت بيانا الى وكالات الانباء والصحافة  جاء فيه :

إن الخبر المنشور هو عار عن الصحة اذ ان رئيس بلدية بيروت لم يوجه دعوة الى رئيس بلدية حيفا للمشاركة في مؤتمرللمياه في مدينة ليون الفرنسية. وإني أنفي بشدة هذه الأنباء الملفقة والكاذبة وخصوصاً منها التي تطاول شخصيات لبنانية معروفة بالتزاماتها القومية والعربية وأُؤكد حرصي الشديد على التمسك بالمقاطعة التامة التزاماً بسياسة لبنان الرافضة أشكال التطبيع كافة مع العدو الإسرائيليل.
لم توجه اي دعوة الى اي مدينة إسرائيلية لا من رئاسة لجنة المدن الأورومتوسطية ولا من مركز الأمانة العامة لهذه اللجنة الموجودة في مدينة مرسيليا الفرنسية وتالياً فإن الخبر المذكور في الصحف الإسرائيلية لا صحة له على الإطلاق لا سيما وان شبكة المدن الأورومتوسطية لا يوجد في عضويتها اي مدينة اسرائيلية بدليل انه في كل مشاركة كانت لنا منذ سنوات في هذه الشبكة لم يكن هناك تمثيل لأي مدينة إسرائيلية.
إن مدينة حيفا، كما سائر المدن الاسرائيلية ليست على الاطلاق عضواً في اتحاد المدن الأورومتوسطية ولم يسبق ان شاركت اي مدينة اسرائيلية في اي لقاء او منتدى عقد سابقاً ولا مجال للحديث إطلاقاً عن عضوية غير موجودة خصوصاً وان رئيس بلدية بيروت لم يقبل برئاسة اللجنة إلا بعد ان تأكد من هذا الامر بصورة واضحة وجلية..
ان الخبر المنشور يدخل في إطار خطة باتت مكشوفة النيات بهدف خلق لبلبلة داخل الصف اللبناني وخصوصاً في هذا الوقت بالذات وبعد الإداء المميز الذي تقوم به بلدية بيروت مع سائر البلديات اللبنانية على الساحة الإقليمية والدولية والذي يتعزز يوماً بعد يوم أقله بالنسبة الى بيروت التي تستضيف في نهاية هذا الشهر الألعاب الفرنكوفونية السادسة كما تتابع مع وزارة الثقافة وشرائح المجتمع المدني مظاهر احتفالية بيروت عامصة عالمية للكتاب.
وتأكيداً على صحة مضمون البيان فإن الأمانة العامة لشبكة المدن الأورومتوسطية ستصدر نفياً لهذا الأمر دحضاً للمزاعم الواردة على لسان رئيس بلدية حيفا.
وختم العريس بيانه بالتأكيد على النية السيئة التي تنتهجها إسرائيل حيال كل ما يضر بسمعة لبنان وشعبه.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات