بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
جنبلاط: بإمكان لبنان الحصول على السلاح من إيران لمواجهة إسرائيل
  14/09/2009

جنبلاط: بإمكان لبنان الحصول على السلاح من إيران لمواجهة إسرائيل
رأى زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، النائب وليد جنبلاط، اليوم، أنه «بإمكان لبنان اللجوء إلى إيران للحصول على الأسلحة التي يحتاجها لحماية نفسه من أعدائه». وحذّر جنبلاط، في مقابلة مع محطة «برس تي في» الإيرانية، من «عدوان إسرائيلي جديد ضد لبنان»، بدليل أن الإسرائيليين «لا يخفون ذلك، بل يقولون إننا سنهاجم أو سنأتي يوماً ما إلى لبنان مجدداً».
وأشار إلى أنّ واشنطن «ترفض تزويد لبنان بالتسلّح الفعال خشية أن تستخدم الأسلحة ضد حليفتها إسرائيل»، جازماً بأن لبنان يحتاج إلى أسلحة مضادة للدبابات والطائرات، معرباً عن اعتقاده أنه «يمكن العثور على مثل هذه الأسلحة في إيران أو في روسيا أو في الصين».
على صعيد آخر، دعا رئيس «اللقاء الديموقراطي» إلى «حوار بين السعودية ومصر وإيران»، مشيراً إلى أن «الوحدة بين العرب والإيرانيين من شأنها أن تساعد في تفادي عدوان إسرائيلي محتمل على الطرفين».
وفيما رفض جنبلاط ما يروّجه الإعلام الغربي عن أن إيران «عدوة الدول العربية»، استشهد بكلام الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي سبق أن شدّد على ضرورة أن «يبدأ العرب والإيرانيون حواراً لأن الطرفين يواجهان تهديدات مستقبلية من عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان وإيران».

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات