بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
مصرف لبنان رفع الحجز عن أموال رستم غزالي
  29/12/2009
مصرف لبنان رفع الحجز عن أموال رستم غزالي

ذكرت وسائل إعلامية أمس أن مصرف لبنان رفع الحجز عن أموال عائلة رئيس جهاز الأمن والاستطلاع في القوات السورية العاملة قي لبنان سابقاً، اللواء رستم غزالي، وهو إجراء كان قد اتخذ قبل سنوات، بناءً على طلب الرئيس الأول للجنة التحقيق الدولية ديتليف ميليس. وقالت أوساط قضائية إن إلغاء الحجز عن أموال غزالي وعائلته .
وكانت عائلة غزالي قد قدمت إلى المصرف طلباً لرفع الحجز، فأحال المصرف الطلب على النيابة العامة التمييزية لإبداء رأيها، مصادر قضائية أكدت أن القاضي سعيد ميرزا سأل المدّعي العام الدولي القاضي دانيال بلمار رأيه، فأشار الأخير بعدم وجود مانع لديه لرفع الحجز. لكنّ المتحدثة باسم بلمار، راضية عاشوري، رفضت تأكيد الخبر أو نفيه.
وفي اتصال مع قال القاضي ميرزا:
اولا: هذا الموضوع ليس عندي، فلقد سلمت كل ما كان لدي من ملفات الى المحكمة الدولية في 1ـ9ـ2009.
ثانيا: تبين في التحقيقات انه ليس لرستم غزالة أي حساب في أي مصرف لبناني. ولقد تقدم آل غزالة، أي اشـقاء رستم غزالة وشــقيقاته وابـناؤهم القاصـرون، بدعـوى مطالبين برفع الحجــز عــن اموالهم، وأوكلوا محاميا، وسألني حاكم المصرف المركزي فقلت: لا رأي لي وليس عندي ملف.. وانا لا ابرئ ولا ادين، وهكذا رفع المصرف المركزي الحجز عن اموال هؤلاء، مع الاشـارة الى ان ايا منهم لم يستجوب، وبالتالي لا شيء عندنا ضدهم.
وابدى القاضي ميرزا اسفه «لان تحرف بعض الاخبار او تنشر منقوصة الدقة فتثير المزيد من الاشكالات والالتباسات التي لا تخدم العدالة عموما او قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري خصوصا». وتمنى على الاعلاميين «تحري الدقة وتجنب الاجتزاء او التسرع في نقل ما لم تثبت صحته».
وكالات لبنانية
 
عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات