بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
نصر الله يحذر: مطار بن غوريون الدولي مقابل مطار رفيق الحريري الدولي
  16/02/2010

نصر الله يحذر: مطار بن غوريون الدولي مقابل مطار رفيق الحريري  الدولي


اكد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء الثلاثاء ان حزب الله سيقصف البنى التحتية في اسرائيل، وهو "يملك الامكانات لذلك"، اذا هاجمت اسرائيل بنى تحتية في لبنان.
وقال نصرالله في خطاب القاه امام الالاف من مناصريه عبر شاشة عملاقة متوجها الى الاسرائيليين، "اذا ضربتم مطار الشهيد رفيق الحريري الدولي في بيروت سنضرب مطار بن غوريون في تل ابيب. اذا ضربتم موانئنا سنقصف موانئكم. اذا ضربتم مصافي النفط عندنا سنقصف مصافي النفط عندكم".واضاف: "اذا قصفتم مصانعنا سنقصف مصانعكم. اذا قصفتم مصانع الكهرباء عندنا سنقصف الكهرباء عندكم".وتابع: "يمكنهم ان يتاكدوا من المعطيات وهذا يعني امكانات مختلفة" لدى حزب الله.وقال نصر الله في كلمة بذكرى الشهداء القادة بحزب الله السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب والحاج عماد مغنية: سنضرب البنى التحية لاسرائيل اذ ضربت بنى لبنان التحتية، اذا ضربت اسرائيل مطار بيروت الدولي سنضرب مطار بن غوري في تل ابيب.
كما هدد نصر الله اسرائيل اذا قامت باعتداء على الضاحية الجنوبية بانه "سيواجه برد قاس" من قبل المقاومة.
من جانب آخر، قال الامين العام لحزب الله ان كلام بعض السياسيين اللبنانيين الذي اعتبر "ان سلاح المقاومة عبء على لبنان" يشكل غطاء للاعتداء على لبنان داعيا هذه القوى الى الاقلاع عن هذا الخطاب.واضاف: نحن حاضرون للمناقشة ولإقناعهم أن هذا الأمر خاطئ، هذا الكلام خطير جداً لأنه يعني تبرير كامل لأي عدوان إسرائيلي.واكد السيد نصر الله ان اسرائيل لا تحتاج إلى ذرائع، لكل حروبها على لبنان لم تكن بحاجة الى ذرائع يقدمها لها أحد وإذا كانت بحاجة إليها فيمكنها أن تصنع هذه الذريعة.واعتبر ان اسرائيل لم تعد قادرة على فرض شروطها في المنطقة وانها اصبحت عاجزة عن فرض التسوية او الحرب في المنطقة بعد فشلها في حرب تموز.واكد الامين العام لحزب الله ان الجيش والشعب والمقاومة والتي أقرها البيان الوزاري، أثبتت نجاحها.
وانتقد نصر الله موقف اميركا من القضية اللبنانية وقال متسائلا هل يمكن لأميركا حماية لبنان، هل في الحقيقة يمكنها القيام بذلك؟، مضيفا ان (الرئيس الاميركي باراك) اوباما لم يتمكن من توقيف الاستيطان.واستنكر السيد نصر الله موقف المجتمع الدولي من قضية مزارع شبعا واعتبر ان القرارات الدولية لم تحم لبنان وان المجتمع الدولي لا يحترم إلا الأقوياء
 وكالات

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات