بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
الجنرال ميشيل عون يريدون قتلكم مجددا يا سماحة السيد. وممنوع عليكم أن ت
  17/07/2010

الجنرال ميشيل عون يريدون قتلكم مجددا يا سماحة السيد. وممنوع عليكم أن تصرخوا.. أو أن تدافعوا عن أنفسكم.

أوردت صحيفة "السفير" معلومات تفيد أن رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون أبدى تخوّفه من "سيناريو دراماتيكي، تتداخل فيه عناوين المحكمة الدوليّة الخاصة بلبنان وإسرائيل والداخل اللبناني، ويتمثل ذلك في تحضير بيئة سياسيّة داخليّة للقرار الظني عبر نظرية "المجموعة غير المنضبطة"، ويترافق ذلك مع توتير داخلي لبناني لبناني، ولبناني فلسطيني، وعند صدور القرار الظني، يبدأ العد العكسي لعمل عسكري إسرائيلي واسع النطاق، تصبح معه المقاومة أسيرة النار الاسرائيلية من جهة ونار الفتنة الداخلية من جهة ثانية، ويصبح جمهورها من جهة ثالثة، رهينة النارين".
وأعرب عون عن مخاوفه،من أن "يتقاطع القرار الظني والعدوان الاسرائيلي مع تحرك مجموعات عسكرية في الداخل اللبناني، وخصوصًا في البيئة المسيحيّة، من أجل فرض أمر واقع جديد في المناطق المسيحية، وفي الوقت نفسه، تنبري بعض المجموعات الأصوليّة لاسيما في المخيمات الفلسطينيّة، لرسم وقائع جديدة في ساحات محددة، ويصبح مشروع الفتنة في لبنان مفتوحاً على أكثر من احتمال" وقال الجنرال عون لسماحة السيد حسن نصرالله"يريدون قتلكم مجددا يا سماحة «السيد».. وممنوع عليكم أن تصرخوا.. أو أن تدافعوا عن أنفسكم... هناك فريق لبناني ما زال مراهنا على حرب اسرائيلية جديدة، لذلك.. أنا أنصحكم بتغيير قواعد اللعبة». "


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات