بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
اعتصام صامت احتجاجاً على منع فيروز من الغناء
  17/07/2010

اعتصام صامت احتجاجاً على منع فيروز من الغناء


 وكالات
دعت عدد من جمعيات النفع العام اللبنانية الى اعتصام سلمي صامت يقام امام مبنى المتحف في بيروت 26 الجاري تضامنا مع النجمة الكبيرة السيدة فيروز بعد منعها من إعادة غناء مسرحية «يعيش يعيش» وعرضها على مسرح كازينو لبنان بعد ان صدر أمر قضائي بمنعها من عرضها أو إعادة غنائها بموجب شكوى تقدم بها ورثة شقيق زوجها الراحل منصور الرحباني ضدها.
وبحسب منظمي الاعتصام فانه سيكون صامتا يطغى عليه صوت فيروز عبر مكبرات الصوت وسيكتفي المتظاهرون بحمل اللافتات التي تحمل شعارات رفع المنع، كما اقترح المنظمون ان يرتدوا زياً موحدا خلال الاعتصام.
وكانت الإذاعة السورية قد أطلقت حملة تضامنية مع فيروز سمتها «فيروز في القلب»، من خلال تكثيف بث أغانيها، واستقبال اعلاميين وفنانين للمطالبة بوقف الدعاوى ضدها.
يذكر ان هناك صراعا بين ورثة الأخوين رحباني (منصور وعاصي) على التراث الغنائي، ففيروز التي كانت تريد تقديم مسرحية «يعيش يعيش» على مسرح كازينو لبنان، ووجهت بقرار قضائي من ورثة منصور يمنعها من تقديم المسرحية إلا بإذن من الورثة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

اميمة ياسين

 

بتاريخ :

23/07/2010 23:17:06

 

النص :

لا صوت يعلو فوق صوت سفيرة النجوم على الارض
   

2.  

المرسل :  

متذوق قديم

 

بتاريخ :

24/07/2010 19:50:25

 

النص :

يا عيب الشوم عليهم كمان هذول انعدوا بلوثة الجشع