بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
إشتباك بين جنود لبنانيين وإسرائيليين عند الحدود
  03/08/2010

إشتباك بين جنود لبنانيين وإسرائيليين عند الحدود

أفادت الأنباء الواردة من لبنان أن الاشتباكات التي جرت على الحدود اللبنانية الإسرائيلية أدت الى استشهاد 3 جنود من الجيش اللبناني وصحافي، وجرح 4 على الأقل عند الحدود اللبنانية الجنوبية في بلدة العديسة.
وذكرت تقارير صحفية أن مروحيتين حربيتين إسرائيليتين تحلقا في الاجواء اللبنانية بين بلدتي العديسة وكفركلا.
وذكرت تقارير صحفية نقلا عن الجيش اللبناني أن القصف أدى الى جرح عدد من الجنود الإسرائيليين، كما نقلت وكالات الانباء عن قناة "المنار" أن ضابطا كبيرا في الجيش الإسرائيلي قتل في قصف الجيش اللبناني للمواقع الإسرائيلية.
أفادت وكالات الأنباء أن صحافيا يعمل في "الأخبار" اللبنانية، يدعى عساف أبو رحال قد استشهد، في حين أصيب صحافي آخر يعمل في قناة "المنار" بجروح طفيفة، وذلك بعد تعرضهما للقصف الإسرائيلي في قرية العديسة.
نقلت وسائل اعلام اسرائيلية، ظهر اليوم، أنباء عن سماع دوي انفجارات عند الحدود الشمالية مع لبنان أو يسمى "أصبع الجليل"، وتحدثت عن وقوع قذيفة في الطرف الإسرائيلي وتبادل لإطلاق نار. ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن إسرائيليين من الشمال سماعهم دوي انفجار ضخم.
وحسب وكالة فرانس برس (أ ف ب) فقد تبادل جنود لبنانيون وإسرائيليون اطلاق النار والقصف المدفعي عند الحدود الشمالية. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم إطلاق صاروخين على شمال إسرائيل من الاراضي اللبنانية.
وقال مسؤول أمني لوكالة فرانس برس من منطقة الاشتباكات ان "الإسرائيليين أطلقوا أربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني في قرية العديسة فيما رد الجيش على مصادر النيران".
وذكرت تقارير إعلامية أن دبابة اسرائيلية أطلقت قذيفة بإتجاه مركز للجيش اللبناني عند مدخل العديسة في جنوب لبنان واصابته إصابة مباشرة. وتفيد المعلومات أن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية تجري بين الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي على الشريط الشائك في بلدة العديسة.
وفي التفاصيل كما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، إن الاسرائيليين كانوا يحاولون تركيب كاميرات مراقبة على الحدود عند بلدة العديسة وقد حاولوا ازالة شجرة داخل الاراضي اللبنانية فمنعتهم قوة من الجيش اللبناني وحصل استنفار حاد، وعلى الفور تدخلت قوة من اليونيفيل لكن الامر تطور الى حصول اطلاق نار متبادل وقصفت دبابة إسرائيلية قذيفتان على الاقل داخل الاراضي اللبنانية في بلدة العديسة.
عرب 48

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

יוסף

 

بتاريخ :

03/08/2010 22:01:37

 

النص :

אלה ימחי אלערב