بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
اسرائيل تطلب من الأمم المتحدة إبعاد الضابط اللبناني المسؤول عن إطلاق ا
  20/08/2010

اسرائيل تطلب من الأمم المتحدة إبعاد الضابط اللبناني المسؤول عن إطلاق النار في العديسة

أكد مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى لصحيفة «معاريف» أن إسرائيل طلبت من الأمم المتحدة العمل على إبعاد الضابط اللبناني الذي كان مسؤولاً عن إطلاق النار في العديسة. وجاء هذا التأكيد على خلفية اللقاء الذي جرى أمس الأول بين مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى لبنان مايكل ويليامز ونائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون.

وكان أيالون قد شدّد في هذا اللقاء على أهمية المحافظة على الخط الأزرق وحق إسرائيل في العمل جنوبه.
وأشارت الصحف الإسرائيلية إلى أن أيالون شدد أمام ويليامز على الخطورة التي تنظر بها إسرائيل لاشتباك العديسة، وقال إنه «محظور على الأسرة الدولية التسامح مع أي محاولة لتشويش الخط الأزرق».
من جانبها أشارت صحيفة «هآرتس» إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيجدد في تقريره لمجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع الإشارة إلى تحقيقات «دللت على أن لبنان كان البادئ بإطلاق النار في اشتباك العديسة».
ومن المقرر أن يعرض هذا التقرير تمهيدا للنقاش الذي سيجري في مجلس الأمن حول تمديد تفويض القوات الدولية في الجنوب اللبناني في 24 آب الجاري لعام آخر. كما أن إسرائيل «تتطلع لتوسيع تفويض القوات الدولية وإلزام الجنرال الأسباني ألبرتو أساراتا بالعمل بحزم أكبر في الجنوب اللبناني وخصوصا داخل القرى». وأشارت «هآرتس» إلى أن فرنسا أيضا معنية بتوسيع تفويض القوات الدولية بحيث تغدو أكثر حزما في العمل
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات