بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
الكشف عن خلية عملاء في لبنان ,تجمع معلومات عن رون اراد...
  13/10/2010

الكشف عن خلية عملاء في لبنان ,تجمع معلومات عن رون اراد...


اعلن الجيش اللبناني ان مديرية المخابرات , تمكنت خلال الشهرين الماضيين من كشف وتوقيف تسعة عملاء ثبت تعاملهم مع (الموساد الإسرائيلي). واشارت مديرية التوجيه أمس، إلى انه :"اكتمل التحقيق مع أربعة منهم وأحيلوا إلى القضاء المختص، فيما لا يزال القسم الآخر قيد التحقيق لجلاء بعض الجوانب المتصلة بملف التعامل"، مؤكدة على استمرار التحريات لملاحقة مشتبه بهم آخرين لتوقيفهم وإجراء التحقيق معهم، وإحالتهم الى الجهات القضائية المختصة.
وكانت «السفير» قد نشرت في صفحتها الأولى، معلومات حول إلقاء القبض على الشبكات الاسرائيلية الجديدة، وأحد عناصرها يتم تشغيله منذ العام 1996 وأظهرت التحقيقات أن عنصر الجذب كان موضوع الاغراءات المالية الاسرائيلية لتقديم معلومات حول الطيار الاسرائيلي المفقود منذ العام 1986 رون آراد، وتم تكليف العملاء حسب اعترافاتهم أمام القضاء العسكري اللبناني، بجمع معلومات عن مراكز)حزب الله) وعدد عناصر المقاومة المتواجدين فيها وحجم التسليح والتدريب ونوعية الأسلحة، قياديي المقاومة وأماكن سكنهم، ونوع السيارات التي يتنقلون بها، وأرقام الهواتف الخلوية التي يستخدمونها، بالاضافة الى الخطط التي تنوي المقاومة القيام بها في حال حصول حرب اسرائيلية ضد لبنان، فضلا عن جمع معلومات حول مراكز الجيش اللبناني ومستوى تحصينها، وحركة دوريات الجيش، ونوعية الأسلحة الموجـودة في هذه المراكز، بالاضافة الى تحركات القادة العسكريين في الجيش وكبار الضباط ودرجة الحيطة التي يتخذونها.
من جهة اخرى اكدت مصادر متابعة للوضع الحدودي لـ"السفير"، انها رصدت خلال الساعات الـ24 الماضية، تحركات غير عادية للجيش الإسرائيلي على تخوم مزارع شبعا وبلدتي شبعا وكفرشوبا، والخط الحدودي في القطاع الشرقي، خصوصا في المحور المحاذي للوزاني ـ الغجر ـ العباسية ـ المجيدية وبمحاذاة السياج الشائك قرب بركة النقار.

السفير اللبنانية

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات