بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
اساطيل فرنسا وامريكا تمخر المتوسط باتجاه لبنان- الطابور الخامس يستنفر
  13/01/2011

اساطيل فرنسا وامريكا تمخر المتوسط باتجاه لبنان- الطابور الخامس يستنفر


 كشف موقع ديبكا الاستخباري العسكري الاسرائيلي ان الاسطولين الامريكي والفرنسي قد تحركا في البحر المتوسط تحسبا من وقوع مواجهات عسكرية بين حزب الله واسرائيل في ظل انهيار الحكومة اللبنانية عقب انسحاب عشرة من وزراء تيار الثامن من اذار من حكومة الحريري .
ونقلا عن مصادر عسكرية امريكية في واشنطن كشف الموقع ان امريكا امرت القوة البحرية الهحومية المعروفة باسم ( انتربرايز ) الاستعداد للتقدم نحو الشواطئ اللبنانية تحسبا من اندلاع مواجهة ايرانية اسرائيلية على ارض لبنان .
وبحسب  الموقع فان واشنطن ونيويروك شهدتا في الايام الاخيرة نقاشات حادة واتصالات متوترة شارك فيها الرئيس اوباما شخصيا والملك السعودي عبد الله والرئيس الفرنسي ساركوزي ورئيس الحكومة اللبناني الحريري من اجل توحيد موقف العالم الغربي من مسالة محكمة الشهيد رفيق الحريري وانه في حال اصرت المحكمة على طلب مسؤول الامن في حزب الله للاستجواب فان المواجهة واقعة لا محالة .
وعلى ما يبدو - يقول الموقع الاسرائيلي ان الاطراف متعجلة لحسم الامر عسكريا لا قضائيا وان حزب الله وايران قد استبقا الامر بالانسحاب من الحكومة وان امريكا وفرنسا قد سارعتا لتحريك الاساطيل في المتوسط !!وان الرئيس الامريكي اوباما قرر الذهاب الى مواجهة سياسية وعسكرية ان لزم الامر مع ايران في الورقة اللبنانية .
 

 ترجمة خاصة وكالة معا -
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

درزي

 

بتاريخ :

14/01/2011 12:05:48

 

النص :

أنصح وليد جنبلاط العودة إلى الكشف والتحدث إلى المشايخ قبل اتخاذ مواقف . يبدو أن الوقت الموعود قد اقترب.
   

2.  

المرسل :  

انتربرايز

 

بتاريخ :

14/01/2011 19:37:03

 

النص :

لا تخاف عليها , حارسها خادم الحرمين الشريفين