بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
وئام وهاب: المعارضة السورية بلا جمهور وأردوغان (نصاب) والامير حمد (مبر
  06/09/2011

وئام وهاب: المعارضة السورية بلا جمهور وأردوغان (نصاب) والامير حمد (مبرمج) ومليون قتيل إن حلقت طائرة فوق سوريا
الكاتب وطن



قال وئام وهاب إن من يعتقد ان النظام في سوريا يفتقد للجمهور "كاذب وغير واقعي"

واشار الى أن "المعارضة في سوريا ليس لديها جمهور ، ومن يظهر منهم على التلفاز لا يمثلون الشعب السوري بل هم اشخاص ليس لهم علاقة بالشعب السوري وهو ينظّرون من الخارج وهم يحاولون سرقة ما يمكن سرقته اذا تحقق شيء ."
واعتبر ان " النظام لا يزال قويا في سوريا والهدوء النسبي في رمضان وتر الخارج وجعله مندفع اكثر باتجاه الضغط الخارجي لانهم على علم بانهم لن يستطيعوا حسم الوضع في الداخل."

وزعم أن "الجيش السوري متماسك وهو من افضل الجيوش العربية كما ان لديه عقيدة وقومية والكلام عن ان الجيش باكثريته علوي هو كلام كاذب واكثريته من الطائفة السنية."

وأعلن أن "من يسمون انفسهم بالمعارضة اخطأوا بعدة أماكن فغالبيتهم يتمنون التدخل الخارجي وتصريح خدام واضح في هذا الموضوع، ولو حاوروا النظام لاحرجوه اكثر، الا ان النظام تبين انه يريد الحوار وهذا ما تمسك به الروسي، الا انه تبين ان المعارضة مبرمجة من الخارج وتريد رأس النظام ، الا انهم لا يعلمون انهم لا يستطيعون اخذ راس النظام الا اذا ارادوا خوض حرب. فاذا انتصروا يحصلون عليه واذا خسروا يطير رأسهم ، الحروب ليس فيها رحمة، اخطأوا باستخدام السلاح في سوريا ."

وأعلن :"لقد قالوا ان هناك 2000 شخص ميت في سوريا فليقولوا لنا كم عسكري فيهم؟؟ 500 الى 600 عسكري، انا لا ابرر القتل ومع الحرية في الخيارات والانتماءات الا انه عندما يقتل عسكري نسبة الى 3 مدنيين يعني ان ليس هناك من معركة حقيقية وهناك كمائن حقيقية."

وعن الدور التركي قال :"كل العملاء الذين قبض عليهم في لبنان كانوا مهربين عبر مطارات تركية ، فليقدم اردوغان على سحب عناصر الموساد ومراكزه من المطارات التركية، وبالتالي لا" يبيعنا اردوغان مراجل"، لقد سقط لنا كعرب آلاف الشهداء في مواجهة حكم تركي ظالم ، الدور التركي دور مشبوه وانا مع استعادة الدور العربي."

وقال: أردوغان هو أكبر دجال خلقه التاريخ في هذه المرحلة، هو من أكبر دجالة هذه المنطقة في هذا الوقت، هو مراوغ وكاذب وهو أداة صغيرة في يد الأطلسي والأمريكيين.

وقال:" ما زلت أعتبر أن تركيا محتلة لأرض عربية، أنا غير معني بالموقف الرسمي السوري، أؤمن بالهلال الخصيب وبضرورة استعادة لواء الاسكندرون وبأنه محتل، أبقى بالحلم لكن لا أهادن المحتل ولا أعترف له ولا أخضع له، يجب على هذا اللواء ان يقرر مصيره."

أضاف: طرد السفير الاسرائيلي هو عمل منسق بين الامريكيين والاسرائيليين والاتراك، وهو مسرحية سخيفة، الجمهور العربي "بهلول" الى حدود ان أقل أمر يجده كبيراً جداً، ومثال على ذلك التحقيق مع عملاء الفساد في لبنان

وتابع :يُطلب دور من تركيا، ويوجد غياب للدور العربي ويوجد حضور قوي للدور الايراني، مطلوب دور تركي يوازن مع الدور الايراني، انا مع استعادة الدور العربي، انا مع ان يستعيد المحور السعودي المصري السوري فعاليته على الساحة العربية ويمنع هذا التدخل التركي بكل التفاصيل، هل عاد اردوغان ليذكرنا بجمال باشا؟ فلم يبين أي حرص على سوريا وعلى الشعب السوري، بل تبين انه كان لديه مهمة معينة مكلف فيها، وكان مكلف بمهمة صداقة سوريا، وبرأيي فإن سوريا أخطأت بفتح الباب أمامه بهذه الطريقة

وهاجم قطر بدءا بأميرها وقال:" في حال أردنا ان تكون سوريا كالسويد والدنمارك فأنا مع كل هذه المطالبات، اما كقطر فلنبق هكذا أفضل، أتحدث بعتب عن الامير حمد لأننا أحببنا الدور الذي لعبه خلال السنوات الماضية."

وتابع :"أنا انحاز لمطالب الناس في سوريا، لكنني ضد القتل والتقسيم وتخريب الأمن ووحدة سوريا، وقد جلت على كل المحافظات السورية ولم أجد شيئاً، في حال تدخل الاطلسي يكون يأتي بهم شهود زور يكلفون بمهمة، ومن الواضح ان امير قطر مكلف بمهمة بسبب هذه الشراسة التي يمارسها، صار سموّ الامير قائد الثورة، دفع 120 مليار دولار ليأخذ المونديال، وفي المقابل تحل مشكلة مصر بـ 20 مليار ."

وقال: "توجد ممارسات خاطئة من بعض المسؤولين، لكن هذا كله لا يبرر عملية التخريب التي تخوضها المعارضة من الخارج، فهي مبرمجة كما ان الامير حمد مبرمج، ولدى المعارضة مهمة تنفذها وهي مهمة تخريب سوريا، لذا يجب ان تُمنع من تخريب سوريا، فسوريا مركز الأمان، وكان النبي يقول انه اذا أردتم الأمان اطلبوا بلاد الشام، ويقول المثل الخليجي "الشام شامك لو الدهر ضامك"، همّنا الاساسي عدم السماح بتخريب سوريا، أتحدى أحد أن يقول بأننا سلمنا قطعة سلاح لأحد في السويداء وغيرها، خوفنا على كل السوريين إن كانوا في المعارضة او خارجها، وبالتالي فإن مسألة سوريا كارثية على كل المنطقة.

وهدد باسم النظام السوري وقال:"اول طائرة تحلق فوق سوريا سيكون الرد عشرة آلاف صاروخ وهذا القرار مؤكد واي احد يفكر ان سوريا هي كليبيا يكون مخطئا ، الحرب على سوريا هي حرب المليون قتيل وتخريب لكل المنطقة ومن يحملها فليتقدم."

وتحدث عن إيران وقال: الضربة العسكرية على ايران هي حرب عالمية ثالثة، العقل الايراني مختلف عن العقل العربي، لديها سلاح جدي وعمل جدي، وسيرون كل الأسلحة في حال الاعتداء الاسرائيلي
 

المصدر: وطن..
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

عزالدين

 

بتاريخ :

06/09/2011 19:24:13

 

النص :

إذا كان في نصاب بين الدروز بيكون السيد وهاب نفسه, ما زالت صور شبيحته وهي تتلذذ بقتل الدروز في الشويفات ماثلة في ذاكرة كل درزي حر. والأشنع من ذلك انهم كانوا يلبسون على رؤوسهم القلوسه البيضاء التي تمثل شعاراً دينياًللدروز. كان أجدر به أن يلبسهم قلوسة سوداء مثل سيده وسيدهم.
   

2.  

المرسل :  

نادين

 

بتاريخ :

11/09/2011 14:56:28

 

النص :

من سمح لهذاالمتبجح الأحمق بأن يتكلم نيابةعن الدروز, أمابقي من بني معروف من يمثلهم حتى نسمح لهذا الثرثار التابع أن يقرر عنهم, هل نسيت يا وهاب يوم طردناك من جرمانا لتبحجك وتخوينك لجنبلاط, وهل نسيت ونسي الدروز دم المعلم كمال بيك والدماءالتي سيلت في السويداء في أحداث البدو وكيف قتل ماهر الأسد والفرقة الرابعة خيرة شبابنا بلا هوادة ولارحمة, رحم الله كمال بيك جنبلاط وزعيمنا سلطان باشا الأطرش وأشكر الله أنهم لم يعيشوا ليوم يرون فيه أبناء ملتهم أبناء ثورة الـ 25 وقد ماتت النخوة فيهم وأعمى خوف الأقليات بصائرهم. أقول لكم ما كانت الحسناء ترفع سترها لو أن في هذي الجموع رجالا