بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
نصر الله يتوعد اسرائيل بالدخول الى الجليل ويؤكد انه لن يستخدم اسلحة كي
  04/09/2012

قال ان ايران ستضرب القواعد الامريكية في الخليج اذا هوجمت
نصر الله يتوعد اسرائيل بالدخول الى الجليل ويؤكد انه لن يستخدم اسلحة كيماوية لاسباب شرعية


لندن ـ 'القدس العربي': هدد الامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله ان هناك مواقع ومنصات صواريخ لدى الحزب ستبقى بمنأى عن الضربة الإسرائيلية الأولى وستكون كفيلة بأن تحوّل إسرائيل إلى جحيم، قائلا ان المشكلة الرئيسية في المنطقة هي إسرائيل ونحن معنيون بمواجهة تهديدها.
وهدد السيد نصر الله بقصف اهداف اسرائيلية استراتيجية على امتداد فلسطين المحتلة، سيتم اختيارها بعناية ربما تطال مئات الآلاف من الاسرائيليين.
واشار انه اذا اعتدى علينا العدو فان خياراتنا مفتوحة وقد لا نكتفي بالدفاع ملمحا الى امكانية الدخول الى الجليل. وقال هناك فريق لحزب الله يستعد ويتهيأ لمواجهة كل الاحتمالات.
وشدد على ان قرارا ايرانيا اتخذ بقصف القواعد الامريكية جميعها في الخليج في حال اي عدوان اسرائيلي على ايران الا ان امريكا مسؤولة عن اسرائيل.
واكد ان اسرائيل اوهن من بيت العنكبوت لكنه محمي من قوى اقليمية ودولية.
وركز على امكانية ضرب محطات كهرباء ومصانع بل ومفاعل ديمونا النووي الاسرائيلي.
وبدا السيد نصر الله مرتاحا جدا في المقابلة واكد مجددا على الثقة بسلاح المقاومة، وصواريخها والتصدي لاي عدوان اسرائيلي، وقال طالما يهددون بتدمير لبنان سنستخدم كل ما لدينا من اسلحة لتدمير اسرائيل.
وقال نصر الله في مقابلة مباشرة على الهواء على شاشة قناة 'الميادين' الفضائية مساء الاثنين اجراها معه الزميل غسان بن جدو 'عندما تقف إسرائيل وتهدد بتدمير لبنان فمن واجبنا أن نقف ونقول إن هذا الزمن قد انتهى'، وقال 'من نقاط الضعف لدى إسرائيل وجود أهداف حيوية أمام المقاومة'، وتابع 'شعبنا يصدقنا وعدونا أيضاً وذلك نتيجة تجربتنا على مدى 30 عاماً'.
واكد نصر الله ان مؤشرات النظام العالمي الجديد تبدأ من مجلس الامن الدولي، مشيرا الى 'اننا نستطيع كعرب ان نصبح لاعبين كباراً على مستوى العالم وهذا مرهون بالشعوب'. ولفت الى ان ما قبل التطورات السورية، التحولات التي جرت في المنطقة كانت تصب في خدمة تيار المقاومة.
وقال نصر الله 'الأمريكيون والإسرائيليون يريدون أن ننسى فلسطين والقدس ونحن يجب أن نذكر العالم أن فلسطين هي القضية الأساسية'. وتابع ان 'الانقسامات لا يجوز أن تمسّ جوهر قضية فلسطين والقدس'.
وتطرق الى محاولات التعمية على التطورات في فلسطين وقال 'اقول للجميع ايا تكن التباينات، فلسطين والقدس مسؤولية عقائدية واخلاقية، ولا يجوز ان تمس اي تباينات اصل هذا الاتجاه'.
ولفت نصر الله الى ان اي احداث في المنطقة ولو حصلت بفعل ارادة الشعوب يتم استغلالها وادخال المشهد الاسرائيلي ويقال لاسرائيل اغتنمي الفرصة بانشغال العالم كله في مكان اخر.
واضاف 'العدو يقتطع اراضي جديدة في القدس والاستيطان يزداد في القدس الكبرى ولا احد يحرك ساكنا، وما يجري على المقدسيين وعلى المقدسات الاسلامية والمسيحية خارج الاهتمام'.
واذ اشار الى ان هناك هدفا للعدو هو نسيان فلسطين والقدس أكد ان دور رجال الدين والنخب والقيادات ان نعمل لتعطيل هذا الهدف ويجب ان نذكر العالم دائما ان قضية فلسطين هي القضية الاساسية.
وعن الثورة المصرية قال نصر الله ان 'إسرائيل كانت في عزاء إبان الثورة المصرية التي أطاحت بحسني مبارك'.
وتابع نصر الله 'نحن ليس لدينا سلاح كيميائي ويحرم استخدام السلاح الكيميائي لكننا لأسباب شرعية لسنا بحاجة إليه'.
وقال ان النظام في سورية مختلف وضعه عن الانظمة الاخرى لانه يدعم المقاومة ومستعد لحوار ولهذا ندعمه.
وقال انه هناك بعض فصائل المعارضة السورية عميلة لامريكا تطالب بالتدخل العسكري الخارجي، بينما البعض الاخر ليس كذلك. وكشف انه ذهب الى سورية في اول اسبوع للانتفاضة ونصح الرئيس بشار الاسد بان هناك ملفات يجب ان تعالج، مثل الاصلاح فاستعد لحوار مباشر ودولة ضامنة، وقال انه مستعد لاجراء اصلاحات والقبول بانتخابات رئاسية متعددة وهو ما فعله لاحقا بما في ذلك الغاء المادة الثانية من الدستور. واضاف ان المعارضة السورية رفضت الحوار واصرت على اسقاط النظام
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات