بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
سقوط صاروخين على معقل حزب الله بالضاحية الجنوبية
  26/05/2013


سقوط صاروخين على معقل حزب الله بالضاحية الجنوبية
وسائل إعلام لبنانية: العثور على 3 منصات لإطلاق الصواريخ في بلدة بسابا جنوب شرق بيروت


سمع دوي انفجارين في منطقتي مار مخايل ومارون ميسك في الشياح في الضاحية الجنوبية من بيروت، تبين أنهما ناجمان عن سقوط قذيفتين؛ الأولى على معرض للسيارات والثانية على مبنى مهجور.
المعلومات الأولية أفادت عن سقوط 4 جرحى، بينهم 3 سوريين في معرض لبيع السيارات في مارمخايل. وبعد الانفجار ضرب الجيش طوقاً أمنياً في منطقة سقوط القذيفتين.
وأفادت مصادر أمنية أن القذيفتين اللتين انفجرتا في الضاحية هما من نوع كاتيوشا، وربما أطلقتا من إحدى المخيمات، وقال وزير الداخلية اللبناني مروان شربل إن الصاروخين أطلقا من الجهة الجنوبية الشرقية.

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

وقال مراسل "العربية" عدنان غملوش إن المسافة بين القذيفتين حوالي 500 متر تقريباً، وأن إطلاق هذه الأنواع من الصواريخ هو أمر سهل للغاية، وأضاف غلموش أن المنطقة مكتظة بالمدنيين، وأن معظم العمال بالمنطفة هم من السوريين والمصريين.
وقالت وسائل إعلام لبنانية إنه تم العثور على 3 منصات لإطلاق الصواريخ في بلدة بسابا جنوب شرق بيروت.
ويرجح مراقبون أن يكون هذا الهجوم جاء رداً على كلمة ألقاها حسن نصر الله لأمين العام لحزب الله السبت 25 مايو أعلن فيها التزامه بالقتال في الحرب الدائرة في سوريا إلى جانب حليفه الرئيس بشار الأسد.
وتعهد نصر الله في كلمته بالنصر في معركة سوريا، قائلا: "نحن صناع انتصارات معركة سوريا (...)، نحن أهل ورجال معركة القصير وصناع انتصاراتها".وقال نصر الله الأمين العام لحزب الله إن "سوريا هي سند المقاومة اللبنانية"، وإن الأخيرة "لا تستطيع أن تقف مكتوفة الأيدي وظهرها يُقصف".وأعلن أن "الحزب لا يرسل عناصره إلى جبهات القتال رغما عنهم"، مؤكدا أن "عشرات الآلاف على استعداد للقتال في سوريا".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات