بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
الاتحاد الأوروبي يدرج الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب
  22/07/2013




الاتحاد الأوروبي يدرج الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب


بروكسل- أ ف ب: أعلنت مصادر دبلوماسية أن وزراء الخارجية الأوروبيين قرروا الإثنين إدراج الجناح العسكري لحزب الله اللبناني الشيعي على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.

وقالت المصادر إن وزراء الخارجية المجتمعين في بروكسل أكدوا في الوقت نفسه عزمهم على "مواصلة الحوار" مع كل الأحزاب السياسية اللبنانية بما فيها حزب الله الذي يلعب دوراً أساسيا في هذا البلد.

وأكد وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس في بيان "من الجيد أن يقرر الاتحاد الأوروبي تسمية حزب الله بما هو فعلا: منظمة إرهابية".

وتابع "اجتزنا مرحلة مهمة اليوم بمعاقبة الجناح العسكري من خلال تجميد أرصدته وبلبلة تمويله؛ وبالتالي الحد من قدرته على التحرك".

ويستند قرار الوزراء الذي يمثل توافقاً سياسياً ينبغي ترجمته قانونيا ليدخل حيز التنفيذ، إلى "أدلة" على ضلوع جناح حزب الله العسكري في أعمال إرهابية وقعت على الأراضي الأوروبية.

وفي ذلك إشارة خصوصاً إلى الاعتداء الذي أوقع سبعة قتلى بينهم خمسة إسرائيليين في بورغاس ببلغاريا في 18 يوليو 2012.

ولم يأتِ الوزراء الأوروبيون على ذكر مشاركة حزب الله في القتال إلى جانب القوات النظامية في سوريا.

وطلب لبنان الخميس من بروكسل عدم إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية مشدداً على أنه "مكون أساسي من مكونات المجتمع اللبناني".

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات