بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
20 قتيلا و200 جريح في تفجير سيارة بالضاحية جنوب بيروت
  16/08/2013

20 قتيلا و200 جريح في تفجير سيارة بالضاحية جنوب بيروت



قتل نحو 20 شخصاً على الاقل وجرح ما يزيد عن 120 اخرين في الانفجار الضخم الذي هز الضاحية الجنوبية لبيروت اودى بحياة 13 شخصا على الاقل واكثر من 40 آخرين.

وأكد أمين عام الصليب الأحمر اللبناني جورج كتاني في وقت سابق وصول 30 مصاباً الى مستشفيي الساحل والرسول الأعظم، مؤكداً وجود 3 قتلى حتى لحظتها.

وفرض "حزب الله" طوقاً أمنياً في موقع الانفجار حيث تجمهر حشد كبير من المواطنين، وقالت قناة المنار التابعة لحزب الله ان الحادث نتج عن انفجار سيارة مفخخة، حيث شوهد عدد كبير من السيارات التي تحترق فيما تصاعدت سحب دخان كثيف من المكان.

وطلب وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حسن خليل، "من جميع مستشفيات بيروت وضواحيها، فتح ابواب مستشفياتها أمام مصابي التفجير الارهابي في الضاحية، وتقديم أقصى العناية الطبية لهم".

ووقع الانجار في منطقة الرويس بالضاحية الجنوبية لبيروت حيث معقل حزب الله، حيث ضربتاجهزة الأمن طوقا امنيا حول الضاحية، وبينت مشاهد بثتها احدى القنوات العربية تصاعد دخان اسود كثيف من مكان الانفجار.

وذكرت ان الانفجار كبير تسبب باحتراق عدد من السيارات ومحاصرة مواطنين في منازلهم بالأبنية المطلة على موقع الانفجار بسبب تصاعد الهبة النار والدخان الكثيف.

المصدر: روسيا اليوم


 

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات