بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على لبنان  >>
إسرائيلي اجتاز الحدود إلى لبنان ولم يتم إحتجازه كرهينة
  09/02/2016

إسرائيلي اجتاز الحدود إلى لبنان ولم يتم إحتجازه كرهينة

تم إعادة  إسرائيلي إجتاز الحدود إلى لبنان في الأسبوع الماضي  في حالة نادرة من المفاوضات بين الجيش الإسرائيلي والقوى الأمنية اللبنانية وقوة مراقبة الحدود التابعة للأمم المتحدة وحزب الله. وكان أوليغ غامرمان، رجل من سكان القدس يبلغ من العمر (55 عاما)، قد إختفى من منزله الأربعاء وتسلق السياج الحدودي الشمالي ودخل إلى لبنان الخميس.  وذكر التقرير أن الجيش الإسرائيلي إكتشف حدوث خرق في الحدود ولكن كان ذلك بعد أن ألقى الجيش اللبناني القبض على غامرمان.
وقامت "إسرائيل" بالتوجه فورا إلى قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل) ووسطاء محتملين آخرين، وبدأت المفاوضات في محاولة لضمان إعادته سالما.
بعد تسليمه "لإسرائيل" عبر اليونيفيل في معبر راس الناقورة الجمعة، قامت أجهزة الأمن الإسرائيلية بالتحقيق مع غامرمان لعدة ساعات، بحسب ما ذكر موقع "واللا". كما كشفت زوجته روحاما، ان غامرمان يعاني من مشكلة نفسية ومؤخرا "لا يتمتع بحالة جيدة".
وقالت لموقع "واللا"، "لا يمكنني أن أشرح سبب قيامه بذلك. إنه شخص حساس ولطيف جدا عاني من كثير من الصدمات في حياته". وشكرت المسؤولين "الإسرائيليين" واللبنانيين على جهودهم الناجحة في إعادة زوجها سالما.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات