بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
بيان شباب بني معروف الاحرار
  30/03/2008
 

بيان شباب بني معروف الاحرار.


 بمناسبة يوم الارض  في فلسطين المحتلة وصلنا البيان التالي الموقع باسم شباب بني معروف الاحرار، للرد على سياسة مصادرة الاراضي التي تعرضت وما زالت تتعرض لها القرى العربية المعروفية في مناطق الـ 48

لا صمتَ بعد اليوم
يا بني معروف الكرام
كان موعدنا الذي ننتظره لنثبت للجميع وحدة أبناء الطائفة في مواجهة الظلم والتهميش وسياسة التضليل وسرقة الأرض هو يوم الأرض الدرزي الذي أعلنه الأحرار من أبناء الطائفة ليُسمعوا فيه صرخة كل درزي ضدّ سياسة النهب والسرقة والمصادرة للأرض في قرانا في الكرمل والجليل والتي تجَلّت في تلك المخالفات اللانهائية التي قدّمت ضد العشرات في قرى الكرمل والجليل بحجة الاعتداء على أرض الدولة أو بحجة عدم الاعتراف بتبعية هذه الأرض لهذه القرية أو تلك. هذه السياسة التي تعيدنا إلى ما جرى من مصادرات متتالية للأرض منذ سنوات الخمسين في كل قرية من قرانا، وحتى لأرض نبيّنا سبلان عليه السلام في قرية حرفيش .
السياسة نفسها تعود، وكما في الماضي نجد اليوم بعض مَن يدّعون الزعامة أو التمثيل أو أصحاب المراكز الممثلين للسلطة يحاولون إخماد كل صوت يعلو ضد سياسة السلب والنهب والتهميش ، ويقومون بتوقيع صفقات خاسرة على حساب مصالح طائفة بكاملها ومستقبلها.
يوم الأرض الدرزي كان كما أردناه الصرخة القوية في وجه السياسة السلطوية الطامعة بالأرض وضد مدّعي الزعامة والتمثيل في الطائفة الذين يساهمون في تطبيق هذه السياسة.
كنّا على ثقة أن هذا اليوم سينبّه كل درزي إلى زيف ما سمّوه بحلف الدم وليعلنها قوية: لا نريد حلف دم وإنما حلف حياة شريفة وكريمة ومتساوية الفرص للجميع .
لقد نجحوا بما قاموا به بإلغاء يوم الأرض الدرزي في تاريخه المحدّد ولكننا نرى أن للأرض أيامها .. وغدا هو يوم الأرض الكبير، يوم الثلاثين من آذار، اليوم الذي خرجت فيه جماهيرنا في كل قرانا ومدننا لتعلنها صرخة واحدة قوية: لا لمصادرة الأرض، لا للسياسة العنصرية المعادية لجماهيرنا .. وغدا يا كل الشرفاء تعالوا لنكون معا في وحدة كبيرة نسير رافعين صوتنا معلنين وحدتنا وصارخين لا لمصادرة الأرض .. لا للسياسة العنصرية .. ولا صمت بعد اليوم.
لقاؤنا غدا الأحد في تمام الساعة الواحدة والنصف في مفترق الرامة الشرقي لنتابع انطلاقتنا لننضم للمظاهرة الكبرى في قرية عرابة .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات