بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الأردن يفرج اليوم عن الاسير سلطان العجلوني
  22/07/2008

الأردن يفرج اليوم عن  الاسير سلطان العجلوني

العجلوني ورفاقه المعتقلين سلمتهم إسرائيل للاردن  قبل عام

أعلنت نقابة المحامين، أن السلطات الأردنية ستفرج اليوم عن الأردنيين الأربعة الذين نقلوا قبل عام من السجون الإسرائيلية لقضاء بقية محكوميتهم (مؤبد) في سجن قفقفا شمال الأردن، في أعقاب صفقة تبادل الأسرى اللبنانيين.
وأكد نقيب المحامين الأردنيين صالح العرموطي، نقلاً عن مسؤول في وزارة الداخلية، أن كلا من سلطان العجلوني، والشقيقين سالم وخالد أبو غليون، وأمين الصانع، الذين أسروا في إسرائيل قبل توقيع معاهدة السلام في تشرين الأول ،١٩٩٤ سيفرج عنهم اليوم، موضحاً أن الحكومة الأردنية »تود إنهاء ملف هؤلاء الأسرى، وذلك بعد صفقة تبادل الأسرى الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني«.
وكانت »لجنة أهالي الأسرى الأردنيين« دعت عمان إلى الإفراج الفوري عن هؤلاء الأربعة، التزاما باتفاق تسليمهم مع الحكومة الاسرائيلية، والذي ينص على إطلاقهم في حال الإفراج عن أي سجين عربي بالتهم نفسها في إسرائيل.
وفي السياق، دعت ٧٠ شخصية أردنية الملك الأردني عبد الله الثاني في رسالة نشرت أمس، إلى العفو عن الجندي الأردني أحمد الدقامسة أيضاً، الذي يقضي حكماً بالسجن مدى الحياة في الأردن، بتهمة قتل طالبات إسرائيليات على الحدود الأردنية الاسرائيلية، في آذار العام .١٩٩٧
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات