بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
وفدا من الجولان للمشاركة في تشييع الراحل محمود درويش
  12/08/2008

برنامج وداع شاعر فلسطين محمود درويش
 وفدا من الجولان يتوجه الى رام الله صباح يوم غد للمشاركة في تشييع الراحل محمود درويش

وصول جثمان الفقيد الكبير شاعر فلسطين محمود درويش الى مطار ماركا- عمان، صباح الاربعاء الساعة العاشرة صباحا، حيث تجري مراسم الاستقبال والوداع الرسمي.
وصول جثمان الفقيد منتصف نهار الأربعاء الموافق 13/8/2008 من الأردن مع لجنة الشرف الى المقاطعة في رام الله للاستقبال الرسمي.
تجري له مراسم الاستقبال والوداع ويكون في الاستقبال رئيس السلطة الفلسطينية والقيادة السياسية والوطنية من طرفي الخط الأخضر ورجال الدين والسلك الدبلوماسي العربي والاجنبي.
يسجى الجثمان الطاهر لالقاء نظرة الوداع وتلقى الكلمات وبعد ذلك تقام صلاة الجنازة على روح الفقيد الكبير في مقر الرئاسة، ويصلي عليه فضيلة الشيخ/ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية.
يوضع جثمان الفقيد الكبير على مركبة عسكرية وتتجه الجنازة الى قصر الثقافة حيث يكون التجمع الشعبي والجماهيري لوداع الفقيد. وينطلق الموكب من المقاطعة عبر شارع الارسال- دوار المنارة- دوارالساعة- شارع بيتونيا- مشفى ابو ريا- قصر الثقافة.
جميع المواطنين وطلبة المدارس والكشافة وموظفي المؤسسات، والوزارات، والهيئات الوطنية، وكل التجمعات الشعبية في جميع ارجاء الوطن يتجمعون عند قصر الثقافة ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا.
يوارى جثمان الفقيد الطاهر الثرى وتطلق 21 طلقة في وداعه.
تقبل التعازي في المقاطعة يوم 13/8/2008، من الساعة 6 -9 مساء، وفي قصر الثقافة، يومي 14-15/8/2008 بجوار ضريح الفقيد الكبير من 6-9 مساء.
يشار إلى أن التعازي تقبل أيضا في بيت العظاء الذي أقامته عائلة الفقيد في قرية الجديدة الجليلية.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات