بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الشرطة الاسرائيلية تغلق مؤسسة الأقصى لاعمار المؤسسات الإسلامية
  24/08/2008

الشرطة الاسرائيلية تغلق مؤسسة الأقصى لاعمار المؤسسات الإسلامية

موقع الجولان

بعد سنتين على إصدار أمر بإغلاق جمعية انصار السجين في الداخل الفلسطيني، واعتقال رئيسها الاسير المحرر منير منصور، ومنع عملها بأمر من وزير الامن الاسرائيلي انذاك عمير بيرتس بذريعة" دعم الارهاب" أقدمت السلطات الاسرائيلية صباح هذا اليوم الاحد على اغلاق مؤسسة الاقصى لاعمار المؤسسات الاسلامية  بامر من وزير الدفاع ايهود باراك. بذريعة" دعم الإرهاب " وقال مدير مؤسسة الاقصي في ام الفحم علي شيخة في حديث مع وسائل الاعلام "لقد جاءت قوات كبيرة من الشرطة وداهموا مؤسسة الأقصى لأعمار المقدسات الإسلامية والمسيحية ليلا حيث قاموا باقتحام جميع بيوت الأخوة العاملين في المؤسسة من بينهم السكرتير والرئيس والمدير بأمر عسكري من قبل وزير الأمن الداخلي ووزير الدفاع أيهود براك بإغلاق المؤسسة ، حيث تم مصادرة جميع الممتلكات في المؤسسة من بينها جميع الوثائق والأوراق التابعة للمؤسسة والأموال كذلك وحتى كل شيء مسجل على اسم المؤسسة ، حتى صناديق وحصالات طفل الأقصى".
يذكر ان السلطات الاسرائيلية تحاول من خلال اغلاق المؤسسات والجمعيات الفلسطينية العاملة وفق القانون والتسجيل والترخيص الاسرائيلي، خنق الأشقاء الفلسطينيين من التواصل مع قضايا الشعب الفلسطيني، وكشف الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس، إضافة إلى محاولة تلك السلطات إعادة قبضتها الحديدية على المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات