بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
مستوطنون يهود يعرقلون جني الزيتون الفلسطيني
  18/10/2008

مستوطنون يهود يعرقلون جني الزيتون الفلسطيني


 لكم مستوطنون يهود وركلوا اثنين من المصورين الاخباريين وامرأة بريطانية يساعدون الفلسطينيين في جمع الزيتون في بلدة بالضفة الغربية يوم السبت وردت الشرطة الاسرائيلية بوقف جني المحصول.
والاشتباك الذي وقع في بلدة الخليل هو الاحدث في سلسلة جهود يقوم بها مستوطنون يعيشون في الاراضي المحتلة لعرقلة جني سنوي حاسم بالنسبة لرزق كثير من الفلسطينيين ولمصدر عيشهم.
ولكم المستوطنون وركلوا عبد الحفيظ هشلمون المصور بوكالة الصور الصحفية الاوروبية (اي.بي.ايه) مخلفين خدشا تحت عينه. وهاجموا بالمثل شقيقه وهو مصور رويترز نايف هشلمون الذي لم تلحق به اصابات.واصيبت جانيت بينفي وهي ناشطة بريطانية بمؤسسة كريستيان بيسميكرز تيمز بخدش في شفتها بعد اشتباك مع مستوطن انتزع كاميرا.وقالت بينفي لتلفزيون رويترز "عندما ذهبت للحصول على الكاميرا لكمني احد المستوطنين في الوجه."واظهرت صور تلفزيونية وصول جنود اسرائيليين الى الموقع لفض الاشتباك. وقالت بينفي انهم سمحوا ايضا للمستوطنين بمغادرة المكان.وقال داني بوليج وهو متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية في الضفة الغربية ان قوات الامن الاسرائيلية اعلنت المكان منطقة عسكرية مغلقة موقفة فعليا جني المحصول.
وقال بوليج ان المستوطنين والفلسطينيين تبادلوا القاء الحجارة في الموقع.ونفى عيسى عمرو وهو فلسطيني يعمل لصالح منظمة بتسليم الاسرائيلية لحقوق الانسان واقعة القاء الحجارة وقال ان الشرطة وصلت بعد انتهاء الاشتباك
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات