بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
24 منظّمة يهودية متطرفة تسعى لتهويد القدس
  20/10/2008

24 منظّمة يهودية متطرفة تسعى لتهويد القدس


أكد الاتحاد العام للأثريين العرب وجود أكثر من 24 تنظيماً يهودياً متطرفاً يشارك في العدوان على القدس المحتلة وتهويدها، في مقدّمها منظمة أمناء جبل الهيكل. وقالت الأمينة العامة للاتحاد، علياء الغصن، إن «القدس تتعرض لحملة تشويه وتهويد، واستبدلت مظاهر التسامح والعبادات بالدبابات والجنود والأسلاك الشائكة ومنع المصلّين المسلمين والمسيحيين من أداء فرائضهم وانتهاك المقدسات». وأشارت إلى أنه «لا يفيد الادّعاء الإسرائيلي بوجود حجر أو بقايا مبنى يهودي أو حضارة واحدة، بل هناك العديد من الحضارات».
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، قد قال أوّل من أمس، إن الجامعة العربية تعمل على وقف اعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى. إلى ذلك، يعتزم نشطاء من «عناصر اليمين، وتحديداً منظّمتا الشبيبة من أجل أرض إسرائيل وأمناء أرض إسرائيل، إنشاء ثلاث نقاط استيطانية عشوائية جديدة في يهودا والسامرة».على حد وصفهم للاراضي العربية الفلسطينية المحتلة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات