بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
بدء سحب الجنسية الإسرائيلية من عزمي بشارة
  21/11/2008

بدء سحب الجنسية الإسرائيلية من عزمي بشارة

اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الاسرائيلية ان وزير الداخلية الاسرائيلي مئير شتريت بدأ آلية لسحب الجنسية الاسرائيلية من النائب العربي السابق عزمي بشارة المقيم في الخارج. وقال المتحدث ان «الوزير طلب في رسالة موجهة الى رئيس جهاز «شين بيت» (الامن الداخلي) يوفال ديسكين والى مستشار الحكومة مناحيم مزوز الادلاء برأيهما حول هذه القضية».
وبرر شتريت خطوته بالتأكيد ان عزمي بشارة «قام بزيارة الى بلدين عدوين (لبنان وسورية)، وقدم مساعدة للعدو في مقابل المال واقام علاقات مع منظمة حزب الله الارهابية اللبنانية». ورفضت المحكمة العليا الاسرائيلية في الاول من ايلول طلبا تقدم به مسؤول في حزب «ليكود» داني دانون بسحب الجنسية الاسرائيلية من عزمي بشارة وطلبا بالغاء تعويضاته كنائب سابق. واتهم دانون بشارة بـ«الخيانة».وذكرت المحكمة العليا ان هناك قانونا قيد البحث في البرلمان من اجل سحب الجنسية والتعويضات من نواب «يشتبه بمساسهم بأمن الدولة».
وتم التصويت على القانون الذي قدمه نواب من اقصى اليمين في قراءة اولية ما تسبب بضجة بين النواب العرب الاسرائيليين الذين وصفوه بـ«العنصرية» و«التمييزي».
ويفترض ان يتم اقرار القانون في ثلاث قراءات في البرلمان ليصبح نافذا. ويترأس بشارة التجمع الوطني الديموقراطي «بلد» الذي يشغل ثلاثة مقاعد من 120 في البرلمان. وغادر عزمي بشارة اسرائيل في بداية ابريل 2007. وتتهمه اسرائيل انه على اتصال مع حزب الله وانه زوده بمعلومات ساعدته في اطلاق صواريخ على اسرائيل خلال حرب صيف 2006.

وكالات

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات