بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
إصابة ستة جنود للاحتلال بقصف استهدف قاعدتهم قرب غزة
  29/11/2008

إصابة ستة جنود للاحتلال بقصف استهدف قاعدتهم قرب غزة


أصيب ستة جنود إسرائيليين على الأقل جراء سقوط قذائف هاون على قاعدة عسكرية قرب معبر نحال عوز مع قطاع غزة مساء الجمعة، وقد تبنى الهجوم ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.
وأشار مراسل الجزيرة في غزة سمير أبو شمالة إلى وجود تباين في المعلومات بشأن عدد المصابين الإسرائيليين، فقد أكد الجيش الإسرائيلي إصابة ستة من جنوده أحدهم بحالة خطيرة، في حين ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن المصابين بين ثمانية وعشرة جنود بينهم مجندتان.
وأوضح المراسل أن أجواء مشوبة بالحذر تشوب القطاع عقب هذه الأنباء، فيما سمع في ساعة مبكرة اليوم انفجار جنوبي القطاع لا يعرف ما إذا كان قصفا إسرائيليا أم إطلاق صواريخ للمقاومة الفلسطينية.
وطبقا للجيش الإسرائيلي أطلقت 11 قذيفة هاون من غزة على جنوب إسرائيل الجمعة سقط ثلاثة منها في قاعدة عسكرية، في حين سقط البقية في النقب الغربي دون وقوع إصابات.
واعتبر المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم القصف ردا على عملية التوغل الإسرائيلية في وقت سابق الجمعة، مشيرا إلى أن المقاومة أكدت أنها سترد على أي خرق إسرائيلي.
أما ألوية الناصر فأكدت في بيان لها أن قصف القاعدة العسكرية الإسرائيلية يأتي ردا على اغتيال إسرائيل لستة من عناصرها في غزة قبل أسابيع قليلة، وردا على عمليات التوغل والقصف الإسرائيلي الستمر.
ويأتي قصف الصواريخ الفلسطينية الأخير بعد ساعات من انسحاب قوات الاحتلال من شرق خان يونس بقطاع غزة بعد أن توغلت فيه لعدة ساعات متسببة بإصابة ثلاثة من الفلسطينيين.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه قتل مسلحا فلسطينيا كان يحاول زرع عبوة ناسفة عند السياج الحدودي في قطاع غزة، لكن مصادر طبية فلسطينية لم تؤكد سقوط أي شهيد، وتراجعت عن معلومات سابقة أشارت إلى استشهاد أحد المسلحين.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات