بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الشرطة الإسرائيلية تعلن التأهب في تل أبيب "تحسباً لهجوم فلسطيني"
  02/12/2008

الشرطة الإسرائيلية تعلن التأهب في تل أبيب "تحسباً لهجوم فلسطيني"

متطرفون يهود جرحوا 13 فلسطينياً في الخليل

أعلنت الشرطة الاسرائيلية حال التأهب في تل أبيب اليوم تحسباً "لهجوم فلسطيني"، وذلك بعد ليلة من التظاهرات العنيفة التي قام بها إسرائيليون متشددون، احتجاجاً على أمر إخلاء مبنى متنازع عليه في مدينة الخليل بالضفة الغربية، ما أسفر عن جرح 13 فلسطينياً. ونصحت الإذاعات الإسرائيليين بتجنب التوجه إلى تل أبيب، قبيل رفع حال التأهب، بعد إقامة حواجز على مدخل المدينة، ما أدى إلى اختناقات كبيرة في حركة السير. يُشار إلى أنها المرة الأولى، منذ 7 أشهر، التي تعلن فيها حالة التأهب في واحدة من المدن الإسرائيلية الكبرى.

إخلاء "منزل السلام"
وكان 13 فلسطينياً جرحوا نتيجة تظاهرات عنيفة قام بها إسرائيليون متشددون، يحتجون على أمر إخلاء أحد مباني مدينة الخليل. وقامت مجموعات من المستوطنين اليهود الشبان مدعومين من ناشطين قوميين متشددين, برشق منازل تخص فلسطينيين بالحجارة وسيارات جيب للشرطة وحرس الحدود لساعات بدون إن يعترضها أحد.  وقد رد فلسطينيون برشق الحجارة حتى تدخل الجيش ضدهم. وتجمع المتظاهرون الاسرائيليون اثر شائعات تفيد أن الشرطة والجيش يعتزمان إخلاء المبنى طبقا لقرار صدر عن المحكمة العليا في نوفمبر.يتنازع على ملكية هذا البناء المؤلف من أربع طبقات رجل الأعمال اليهودي الأمريكي موريس ابراهام ومواطن فلسطيني من الخليل طعن في بيعه.  واطلق المستوطنون على هذا البناء اسم "منزل السلام". وهو يقع على الطريق التي تمتد من مستوطنة كريات اربع المجاورة للخليل الى الحرم الابراهيمي، الذي يعتبر مقدسا بالنسبة الى المسلمين واليهود. جرت هذه المواجهات في قطاع من الخليل يعيش فيه مئات المستوطنين اليهود تحت حماية الجيش.
العربيه
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات