بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
"حماس" تقترح تفجير الجدار الحدودي مع مصر
  03/12/2008

"حماس" تقترح تفجير الجدار الحدودي مع مصر

 لا تزال الغيوم السوداء تخيم فوق قطاع غزة، إذ تصاعد التوتر، مع تشابك عدد من الأزمات بدءاً من الحصار الإسرائيلي المشدد، الذي بات يهدد بكارثة إنسانية، مروراً باتفاق التهدئة بين «حماس» وإسرائيل الذي يقترب من نهاية صلاحيته، وصولاً إلى أزمة الحجاج التي تزيد الضغوط على «حماس» في وقت لا تزال متمسكة بسيطرتها على القطاع.وبينما دخلت أزمة الحجاج الفلسطينيين، الذين منعت سلطة «حماس» في القطاع مرورهم الى الاراضي المصرية عبر معبر «رفح» منذ ثلاثة أيام، الى طريق مسدود، إذ صرح مصدر في شرطة «حماس» لـ«الجريدة» أمس، بأن الحركة لن تسمح للحجاج بالمغادرة أبداً، مشدداً على أن «المفاوضات بهذا الشأن قد انتهت»، كشفت مصادر فلسطينية مطلعة لصحيفة " الجريدة" الكويتية، أن بعض قيادات «حماس» قدمت اقتراحاً بتفجير الجدار الحدودي بين القطاع ومصر. وأوضحت المصادر أن تبرير هذه القيادات لهذا الاقتراح جاء في محاولة للضغط على مصر،من أجل تخفيف الحصار المفروض على غزة عبر فتح معبر رفح، ووقف الحملة ضد الأنفاق المنتشرة بين القطاع والأراضي المصرية، التي صعدتها السلطات المصرية أخيراً.
وقالت المصادر، التي اشترطت عدم كشف هويتها، إن الاقتراح قدم خلال لقاء بين اللجنتين السياسية والتنظيمية في «حماس» قبل يومين في منزل القيادي في الحركة محمود الزهار في غزة.
وأشارت المصادر إلى أن الاقتراح لم يقر، لكنه قيد الدراسة من قبل اللجنة السياسية في «حماس» والتي يقودها الزهار، وهي التي تنظر في مثل هذه الأوضاع، لكن المصادر لم تستبعد اقرار الاقتراح خاصة في ظل الغضب الشعبي في غزة من تصرفات «حماس» واشتداد الحصار الإسرائيلي على الحركة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات