بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
الشرطة العسكريّة تلقي القبض على العديد من رافضي الخدمةالعسكرية
  25/12/2008

 الشرطة العسكريّة الاسرائيلية تلق القبض على العديد من رافضي الخدمة الإجباريّة

 قامت الشرطة العسكرية الإسرائيلية بحملة  واسعة في صفوف المواطنين العرب  الفلسطينيين ، من أبناء الطائفة العربية  المعروفية" بهدف القاء القبض على رافضي الخدمة الالزامية من الشباب العرب الدروز.
وبحسب المعلومات التي  اعلن عنها ميثاق المعروفيين الاحرار فإن الشرطة العسكريّة نجحت في إلقاء القبض على البعض من الشباب الرافضين للخدمة العسكرية، وما زال العديدين  في عداد الفارين، من افراد الشرطة الاسرائيلية.  وقد عرفت أسماء ستة من الشباب العرب" الدروز" الذين ألقي القبض عليهم وزجوا في السجن  وهم من بلدة بيت جن في الجليل الفلسطيني وهم :
نايف حسين قبلان – شيخ دين
صقر كنج عزة – شيخ دين
وئام أمين فارس
حمد غالب نجم
حليم كمال عطيلة
محمد كمال قبلان

هذا وما زال الشاب ولاء قاسم نفاع رافضا الامتثال في مكاتب التجنيد العسكري  منذ حوالي السنة رغم الملاحقة.
الغريب في الأمر أن اثنين من الشباب متدينون، وحسب التعليمات العسكريّة هم معفيون كليا من الخدمة الإلزاميّة ورغم ذلك زجوا في السجن.
وبعد توجه بعض الأهالي للنائب سعيد نفاع الذي  قام بإرسال رسالة في هذا الخصوص لكل من وزير الدفاع الاسرائيلي، ورئيس المجلس الديني الشيخ موفق طريف، محتجا ومطالبا بإطلاق سراح الشباب المتدينين فورا واحترام إرادة الآخرين وتحريرهم.،من الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال بحكم كونهم يرفضونها لاسباب وطنية وقومية وسياسية

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات