بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
 بعد الجولان السوري المحتل إضراب عام وشامل في مناطق الجذر الفلسطيني
  28/12/2008

 بعد الجولان السوري المحتل إضراب عام وشامل في مناطق الجذر الفلسطيني

 موقع الجولان

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل
اعلان الاضراب العام يوم الاحد 28/12/2008
انعقاد متواصل للجنة المتابعة لمواجهة العدوان الاسرائيلي وتداعياته

بحضور كل القوى الوطنية وباجماعها أقرّ الاجتماع الطاريء للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية مساء اليوم السبت اعلان الاضراب العام للجماهير العربية الفلسطينية وذلك يوم غد الاحد 29/12/2008 وتنظيم المظاهرات والمسيرات في كل بلدة عربية في النقب والمثلث والساحل والجليل، وذلك ضمن فعاليات يوم الغضب والحداد على ارواح شهداء ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.
كما أقرّ الاجتماع ان تبقى لجنة المتابعة العليا في حالة انعقاد في هذا الوضع الطاريء وذلك لتدارس الخطوات الكفاحية الوحدوية التصعيدية من اجل وقف العدوان وكسر الحصار على شعبنا في غزة وفتح المعابر وفي مقدمتها معبر رفح.
وقد أقرّ الاجتماع رسالة الجماهير العربية السياسية كما يلي:
· اعتبار العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في غزة عدوانا على كل شعبنا في كافة اماكن تواجده وواجب شعبنا التصدي له ومواجهته وكسر الحصار.
· اعتبار إسرائيل دولة مجرمة بكل قياداتها السياسية والأمنية وإنها ترتكب أعمال إبادة وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ضد شعبنا في قطاع غزة. مع التأكيد ان المعركة الانتخابية البرلمانية الاسرائيلية تتغذى من اراقة الدم الفلسطيني.
· صمود شعبنا وارادته اقوى من المخطط الاسرائيلي العدواني الهادف لكسر صمود شعبنا وارادته ومقاومته.
· إدانة التواطؤ الدولي الرسمي مع العدوان الإسرائيلي واعتبار الصمت والتواطؤ شراكة في الجريمة. كما أكد الاجتماع رفضه المطلق للتوجه التآمري الذي يسعى لتحميل حركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤولية الوضع، او تحميل الشعب الفلسطيني الضحية مسؤولية الوضع وإعفاء إسرائيل العدوانية منها.
· دعوة المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والقيام بمعاقبة اسرائيل ومقاطعتها كدولة تنتهج الارهاب ضد شعب اعزل وتقوم بجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية مع سبق الإصرار.
· التنديد بالتواطؤ العربي الرسمي والذي استخدمته اسرائيل تغطية لعدوانها الذي حددت معالمه مسبقا، وإدانة الوهن العربي العام وتوجيه الدعوة للدول التي تقيم علاقات مع اسرائيل الى قطعها وسحب سفاراتها منها. اننا ندعو جمهورية مصر العربية الى فتح المعابر فورا وفك الحصار عن شعبنا.
· التنديد بالاصوات الفلسطينية الرسمية المتواطئة والتي حملت القيادة الفلسطينية في غزة المسؤولية عن العدوان الاسرائيلي الاجرامي، ودعوة رئاسة السلطة الفلسطينية الى الوقف الفوري للمفاوضات العبثية مع اسرائيل والتي تستغلها اسرائيل لتعميق حالة الانشقاق الفلسطيني في الضفة والقطاع.
· تأكيد الدعوة الى الوحدة الوطنية الكفاحية الفلسطينية على اساس دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهتها لعدوان الابادة الاسرائيلي.
· يحيي الاجتماع صمود شعبنا البطولي وانصاره في العالم العربي والعالم اجمع وجماهير شعبنا في الداخل والذين هبوا في مواجهة العدوان الدموي ودعم صمود شعبنا.
· كما ندعو جماهير شعبنا الى التحلي بأقصى درجات الاستعداد للاسهام الفردي والجماعي في حملة الاغاثة الوطنية الوحدوية والتي تشمل التبرع بالمواد الطبية والغذائية والتبرع بالدم دعما لشعبنا في غزة واسهاما في كسر الحصار.
· يدعو الاجتماع جماهير شعبنا وكل انصاره في العالم الى تقاسم الهم والمزيد من العطاء والجاهزية لتصعيد النضال الى ان يهزم العدوان ونوفر الحماية لشعبنا الفلسطيني البطل.
مع تحيات
لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

هيلة غانم فخرالدين

 

بتاريخ :

30/12/2008 20:42:59

 

النص :

يا جماعة مين منكن حضر مبيرح اخبار اسرائيل كل هالجثث والجرايم اللي صارت مش كثير بتهم الاعلام الاسرائيلي بقدر ما تم تسليط الضوء على مستوطن بيقطع القلب ....مش قادر يطهر ابنو المستوطن عبيعاني مضطر يطهر ابنو بالبيت بدون ما يحتفل بالقاعة..لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الحقيقة بيشفق نسانا احداث غزة.. عنجد شي بيطقق بس مش رح طق