بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
بداية الهجوم البري على غزة ومجزرة اسرائيلية ضد مصلين في جباليا والقطاع
  03/01/2009

بداية الهجوم البري على غزة ومجزرة اسرائيلية ضد مصلين في جباليا والقطاع يغرق في الظلام

توغلت الدبابات الاسرائيلية داخل قطاع غزة مساء السبت، فيما غرق القطاع في ظلام دامس، وسمع على طول الحدود مع غزة اصوات اطلاق الرصاص، في بداية للهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة. وافاد شهود عيان قرب معبر المنطار انهم يسمعون هدير الدبابات واصوات اطلاق الرصاص.
وقال شاهد عيان فلسطيني إن طابورا صغيرا من المركبات الإسرائيلية مدعوما بطائرات هليكوبتر مقاتلة دخل إلى شمال قطاع غزة اليوم السبت. وأضاف الشاهد وهو مقيم ببلدة بيت لاهيا في شمال القطاع إن الطابور عبر السياج الحدودي في جنح الظلام. ولم يتمكن شاهد العيان على الفور من تقدير عمق التوغل الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وكانت الدبابات الاسرائيلية نفذت في اول دخول لها على خط المعركة في غزة مجزرة جديدة ضد المصلين في مسجد الدكتور ابراهيم المقادمة في جباليا حيث سقط 16 شهيدا على الاقل واربعين جريحا اثر سقوط قذيفة مدفعية على المسجد خلال اداء صلاة المغرب مساء السبت ليرتفع عدد شهداء العدوان المستمر منذ 8 ايام الى 457 شهيدا ونحو 2300 جريح.
ونقلت سيارت الاسعاف عشرات المصابين الى مشفي كمال عدوان في بيت لاهيا وقد وصفت جثث بعض الشهداء بالاشلاء.
وفي مخيم رفح على الحدود مع مصر اطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا واحدا على الاقل قرب بوابة صلاح الدين ما ادي الى استشهاد اربعة فلسطيين على الاقل ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا السبت فقط الى نحو ثلاثين شهيدا
وفي مؤشر قد يدلل على اجتياح بري وشيك لقطاع غزة تكثفت اسرائيل الهجمات البرية والجوية والبحرية على مختلف انحاء قطاع غزة , فمنذ بدء الهجوم على غزة, فقد تدخل سلاح المدفعية السبت وبدا بقصف مدينة غزة من جميع جهاتها .
وقال مراسل معا ان المدفعية الاسرائيلية قصفت اهدافا شرق وشمال وجنوب وغرب مدينة غزة مساء السبت .
وقد قصفت المدفعية نحو 20 قذيفة على اراضي مفتوحة في المنطقة المذكورة , فيما يواصل الطيران الحربي على اهداف في جباليا, بينما تقوم الزوارق الحربية الاسرائيلية بقصف اهداف مختلفة في اماكن من القطاع
وقال شهود عيان ان القصف تسبب في انفجار كبير في مدينة غزة وسلسلة من التفجيرات بطول الحدود مع اسرائيل.
وحشدت اسرائيل قوات برية على الحدود مع غزة تحسبا لأي قرار بغزو المنطقة التي تسيطر عليها حماس.
ووفقا لاسرائيل فقد قلت نسبة الصواريخ المنطلقة من القطاع باتجاه البلدات الاسرائيلية حيث بلغت حتى الان نحو 20 صاورخا سقطت على بلدات مثل النقب واسدود.
وأعلن مسؤول فلسطيني أن قطاع غزة غرق بالكامل في ظلام دامس السبت نتيجة تدمير القصف الجوي الاسرائيلي خطوط الإمداد الكهربائي سواء الآتية من الأراضي الإسرائيلية أو المصرية.
وقال نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة المهندس كنعان عبيد إن القطاع غرق في ظلام دامس نتيجة تدمير خطوط إمداد وشبكات الكهرباء، محذراً من كارثة حقيقية جرّاء هذا الانقطاع.

القدس العربي

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات