بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
سلام فياض يقدم استقالة حكومته
  08/03/2009

سلام فياض يقدم استقالة حكومته والرئيس يطلب منه الاستمرار حتى ظهور "النتائج المتوخاة للحوار"

 طلب الرئيس محمود عباس من رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض الذي أعلن عن تقديم استقالة حكومته، أمس، دعما لجهود تشكيل حكومة توافق وطني تعيد الوحدة للوطن، الاستمرار في عمله بانتظار نتائج الحوار الوطني.
وأعلن رئيس الوزراء في خطوة منسجمة ومتوقعة عن تقديم استقالة حكومته، أمس، الى الرئيس على أن تدخل الاستقالة حيز التنفيذ فور تشكيل حكومة التوافق الوطني، وبما لا يتجاوز نهاية الشهر الجاري. وعبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في اجتماع ترأسه الرئيس عباس بمقر الرئاسة برام الله، وحضره رئيس الوزراء عن تقديرها لموقف د. فياض وحكومته بتقديم استقالته دعما لمسيرة الحوار الوطني وتشكيل حكومة وفاق وطني جديدة، واصفة القرار بانه موقف وطني كبير ومسؤول.
واعتبرت اللجنة مبادرة الحكومة اسهاما من جانبها في تعبيد الطريق لقيام حكومة تنبثق عن الحوار الوطني مؤكدة على أولوية هذه الحكومة العتيدة في ظل الوضع الفلسطيني الراهن ومن أجل التغلب على الانقسام القائم. وأكد الرئيس عباس لدى افتتاحه الاجتماع انه طلب من رئيس مجلس الوزراء، الاستمرار في عمله "حتى نرى النتائج المتوخاة للحوار في المستقبل القريب".
وعبرت اللجنة التنفيذية عن تضامنها مع السودان الشقيق ورفضها أي تعامل مع قضية الرئيس السوداني عمر البشير على قاعدة التدخل في الشأن الداخلي للسودان.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات