بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
إنجاز ميثاق شرف بين الفصائل الفلسطينية في حوار القاهرة
  13/03/2009

إنجاز ميثاق شرف بين الفصائل الفلسطينية في حوار القاهرة
 قال ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في لجنة المصالحة الفلسطينية الجمعة إن الفصائل اتفقت في حوار القاهرة على إنجاز ميثاق يشدد على رفض الاقتتال وعدم الاحتكام إلى السلاح في أي خلافات.
وأوضح الوادية في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه أن عمل اللجان يسير بشكل جيد نحو المصالحة والوفاق، مشيرا إلى أن لجنة المصالحة قطعت شوطا كبيرا في عملها وحققت إنجازات توافق الجميع عليها.
وكشف عن أن لجنة المصالحة أقرت تشكيل لجان لحصر أضرار المتضررين جراء حالة الانقسام والاتفاق على آليات تعويض المتضررين من تلك الحالة، معربا عن أمله في أن تستمر الأجواء الايجابية للحوار حتى الوصول إلى الوفاق والوحدة.
ولفت إلى أن القواعد الجماهيرية والشعبية في الضفة والقطاع مصرة على عودة المتحاورين باتفاق داخلي حقيقي ينهي معاناة الانقسام ما يشكل حافزا للجميع لتقديم كل الجهد لتذليل أي عقبات قد تعترض مجرى الحوار والنقاش بين الأطراف.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات