بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
اسرائيل تشدد ظروف احتجاز عناصر حماس والاسرى يهددون بالاضراب عن الطعام
  30/03/2009

اسرائيل تشدد ظروف احتجاز عناصر حماس والاسرى يهددون بالاضراب عن الطعام

شددت ادارة السجون الاسرائيلية ظروف احتجاز عناصر حركة حماس، على ما اعلن مصدر حكومي اسرائيلي امس.
واطلع رئيس ادارة السجون بني كانياك، الحكومة على ان السجون "بدأت تطبيق بعض القرارات" التي اتخذتها لجنة انشئت بمبادرة وزير القضاء المنتهية ولايته دانيال فريدمان. وانشئت اللجنة من أجل "الحد من امتيازات سجناء حماس والجهاد الاسلامي"، بحسب بيان لوزارة القضاء الاسرائيلية.
وينتظر ان ترفع اللجنة استنتاجاتها النهائية الى الحكومة المقبلة بقيادة رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو. في الوقت نفسه، عرضت اللجنة بضع توصيات تتعلق بالحد من امكانات الاستفادة من المطعم، ومشاهدة التلفزيون، والاستماع الى الاذاعة وقراءة الصحف وحقوق الزيارات، باستثناء تلك التي تجريها اللجنة الدولية للصليب الاحمر.
وقال مسؤولون اسرائيليون انه يوجد نحو 11 ألف اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية بينهم أربعة آلاف من اعضاء حركة حماس.
وادعى وزير القضاء الاسرائيلي ان هذه القيود لا تخالف القانون الدولي وستواصل اسرائيل السماح لموظفي الصليب الاحمر بزيارة الفلسطينيين المحتجزين في السجون الاسرائيلية. وذكرت اذاعة اسرائيل ان الأسرى هددوا بالاضراب عن الطعام احتجاجا على هذه الخطوة.
وقال المتحدث باسم حماس مشير المصري ان القرار الاسرائيلي استفزازي ورخيص ولن يرغم الحركة على التخفيف من مطالبها في اي تبادل للسجناء مع اسرائيل. وجاءت هذه الاجراءات وسط تزايد للضغوط الشعبية على الحكومة الاسرائيلية لضمان الافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير غلعاد شليط ودعوة وزراء الى وقف زيارات الصليب الاحمر لأسرى حماس حتى تسمح الحركة بزيارات مماثلة للجندي الاسير.
وقال معلقون سياسيون ان الخطوة تهدف ايضا الى زيادة الضغوط على حماس في محادثات الوساطة. وتمت الموافقة من خلال الاجتماع الاخير لحكومة رئيس الوزراء ايهود اولمرت.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

ابن الجولان

 

بتاريخ :

17/08/2010 22:13:55

 

النص :

لا حول ولا قوة الا بالله الله على الضالم ولا بد لليل ان يجلي قلوبنا معكم ايها الابطال المناضلون
   

2.  

المرسل :  

جولاني

 

بتاريخ :

18/08/2010 00:45:15

 

النص :

النصر ات باذن الله والتحرير قريب