بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
أحكام بالسجن على 13 شابا عربيا درزيا رافضا للخدمة العسكريّة
  08/04/2009

أحكام بالسجن على 13 شابا عربيا درزيا رافضا للخدمة العسكريّة

قال تجمع "ميثاق المعروفيين الأحرار"، المناهض للخدمة العسكرية الإسرائيلية المفروضة على الشباب العرب الدروز، وذو التوجه القومي، إنه استطاع الحصول على قائمة جزئية تشمل 13 رافضا للخدمة العسكرية ويقضون عقويات بالسجن.
وقال تجمع "ميثاق المعروفيين الأحرار" في بيان إنه حصل على قائمة جزئية من أحد السجون العسكريّة بأسماء 13 شابا من الشباب العرب الدروز خضعوا لأحكام من المحكمة العسكريّة بالسجن ، وتراوحت الأحكام بين 28 يوما إلى 9 أشهر لرفضهم الانصياع إلى أوامر تجنيدهم المفروضة عليهم كما هو معروف بقوة القانون.
وتفرض سلطات الجيش تعتيما على نسبة التجنيد لدى العرب الدروز، ونسبة رافضي الخدمة. ويعمل تجمع "ميثاق المعروفيين الأحرار" على جمع معلومات متلعقة بالموضوع.
وأرفق "ميثاق المعروفيين الأحرار" في بيانه الحروف الأولى من أسماء الشبان، أنه يحتفظ يالأسماء ولمقتضيات خاصة يمتنع عن نشرها.
وقال مصدر مسؤول في الميثاق أن بعض هؤلاء الشباب أنهى مدة محكوميته متخلصا كليا من الخدمة العسكريّة. وأشار إلى أن الميثاق كان قد وزع قبل أسابيع قائمة أخرى ب-40 شابا.
وأضاف المصدر: أنه قبل أسابيع وتحديدا في أوائل شباط ال-2009 عرض على مؤتمر هرتسليا التاسع الذي بحث موضوع "المناعة القوميّة الإسرائيليّة" و"الوطنيّة الإسرائيليّة" بين حربين( مؤتمر يبحث سنويا في القضايا الاستراتيجيّة التي تهم الدولة) عرض أمامه استطلاع حول العرب الدروز بيّن أن نسبة المتجندين الدروز انخفضت لأول مرّة إلى ما دون ال-50% من الملزمين. لا نستطيع دائما الحصول على كل الأسماء لكن من القوائم التي تصلنا مؤخرا نرى بشكل واضح الارتفاع الحاصل في الرفض وذلك لأسباب مركّبة عدة لا مجال للخوض فيها الآن.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات