بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
يهود يستعدون لاقتحام الأقصى الخميس المقبل
  13/04/2009

يهود يستعدون لاقتحام الأقصى الخميس المقبل
حذر حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون مدينة القدس مما وصفه بمخطط خطير تعتزم الجماعات اليهودية المتطرفة تنفيذه الخميس القادم لاقتحام المسجد الأقصى ومحاولة إقامة بعض الطقوس والشعائر التلمودية، وذلك في ذروة الاحتفالات بيوم الفصح.
ودعا عبد القادر المواطنين في مدينة القدس المحتلة وداخل أراضى عام 1948 إلى "شد الرحال للمسجد الأقصى منذ ساعات صباح الخميس القادم لصد أي محاولة اعتداء أو اقتحام لهذه الجماعات المتطرفة".
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد سمحت أمس الأحد لزهاء 50 مستوطنا متطرفا بالدخول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك والتجول في ساحاته دون مرافقة أمنية، كما جرت عليه العادة ضمن برنامج السياحة الأجنبية للمسجد.
وذكرت وكالة أنباء (سما) الفلسطينية أن المصادر الفلسطينية أشارت إلى أن جولة المستوطنين كانت استفزازية ولم تتدخل الشرطة لمنعهم من إكمال جولتهم.
من جهة ثانية دعت الحكومة الفلسطينية المقالة المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل من أجل وقف هجمات المستوطنين في الضفة الغربية.
وندد الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو بقيام متشددين يهود بمهاجمة عدد من المواطنين المقدسيين أثناء خروجهم من المسجد الأقصى, وحمل الحكومة الإسرائيلية النتائج المترتبة على هذه الاعتداءات.
كما ندد بالنونو بإغلاق السلطات الإسرائيلية الحرم الإبراهيمي في الخليل أمام المسلمين وفتحه أمام المستوطنين الذين تدفقوا اليوم إلى الخليل بالضفة للاحتفال بعيد الفصح اليهودي. وحذر من أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الجرائم وأمام إرهاب لمستوطنين.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات