بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على فلسطين  >>
القنبلة البشرية الفلسطينية.. تتكرس رغم الإبادة
  14/05/2009

القنبلة البشرية الفلسطينية.. تتكرس رغم الإبادة
ـ قال جهاز الاحصاء الفلسطيني الاربعاء عشية احياء الذكرى الحادية والستين للنكبة ان عدد الفلسطينيين زاد لسبعة أمثاله منذ العام 1948 حتى نهاية العام 2008.
وقال الجهاز في بيان خاص في هذه المناسبة "تشير المعطيات الإحصائية أن عدد الفلسطينيين عام 1948 بلغ 1.4 مليون نسمة في حين قدر عدد الفلسطينيين نهاية عام 2008 بحوالي 10.6 مليون نسمة وهذا يعني أن عدد الفلسطينيين في العالم تضاعف منذ أحداث نكبة 1948 بسبع مرات".
وتوقع الجهاز ان يتساوى عدد الفلسطينيين واليهود في اسرائيل والاراضي الفلسطينية.
وجاء في البيان "أما فيما يتعلق بالفلسطينيين المقيمين ما بين النهر والبحر فإن البيانات تشير إلى أن إجمالي عدد الفلسطينيين المقيمين في فلسطين التاريخية بلغ نهاية عام 2008 حوالي 5.1 مليون نسمة مقابل نحو 5.6 مليون يهودي".
واضاف "وفي ضوء المراجعة الجديدة للتقديرات المتوقعة لعدد السكان بناء على نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 فإنه من المتوقع أن يتساوى عدد الفلسطينيين واليهود ما بين النهر والبحر بحلول عام 2016".
وتظهر المعطيات الإحصائية أن نسبة اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية تشكل 43.6 في المئة من مجمل السكان الفلسطينيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية الذين يقارب عددهم 3.9 مليون نسمة.
واوضح بيان جهاز الاحصاء ان عدد اللاجئين المسجلين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين نهاية عام 2008 بلغ حوالي 4.7 مليون لاجئ يشكلون 44.3 في المئة من مجمل السكان الفلسطينيين في العالم يتوزعون بواقع 41.8 بالمئة في الأردن و9.9 بالمئة في سوريا و9.0 بالمئة في لبنان و16.3 بالمئة في الضفة الغربية و23.0 بالمئة في قطاع غزة.
وبحسب بيانات جهاز الاحصاء الفلسطيني يتوزع ثلث اللاجئين الفلسطينين على 59 مخيما عشرة منها في الاردن ومثلها في سوريا و12 مخيما في لبنان و19 في الضفة وثمانية مخيمات في قطاع غزة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات